طالبة عمانية مبتعثة تنال جائزة أفضل مشروع تخرج في علوم الأرصاد الجوية

بلادنا الأربعاء ٢٧/يوليو/٢٠١٦ ١٥:٥٥ م
طالبة عمانية مبتعثة تنال جائزة أفضل مشروع تخرج في علوم الأرصاد الجوية

مسقط - الشبيبة

حصلت الطالبة المبتعثة من قبل وزارة التعليم العالي وضحى بنت عبد اللطيف الرويشدي على جائزة أفضل مشروع تخرج البكالريوس في علوم الأرصاد الجوية بالجامعة البريطانية ريدينغ للعام 2016.
صدرت المسابقة من مركز الأرصاد الجوية في بريطانيا لأختيار أفضل مشروع لطلبة البكالريوس في علوم الأرصاد الجوية ، واستغرقت الرويشدية العمل على مشروع التخرج حوالي 9 أشهر، بدا من فكرة المشروع إلى التنفيذ النهائي له،وبهذا تكللت الجهود بالنجاح وتم تكريمها بجائزة أفضل مشروع تخرج في علوم الأرصاد الجوية .
وعن فكرة المشروع تقول الرويشدية: " فكرة المشروع عبارة عن دراسة تأثير غاز ثاني أكسيد الكربون وبخار الماء على تغيرات درجات الحرارة، والتي تعتبر من أهم الغازات المؤثرة على الجو ، والمشروع كان يعتمد على تغيير نسبة الغازات في الجو باستخدام برنامج معين، ومن ثم استخدام المعادلات الفيزيائية لحساب التغير في الأشعة الشمسية المنبعثة من سطح الأرض وبالتالي التغير في درجة الحرارة.
وتعبر الرويشدية عن بالغ سعادتها قائلة " سعيدة جدا لنيل هذه الجائزة و هذا كله بفضل من الله والتعاون المستمر بيني وبين مؤول المشروع والتشجيع الدائم من الأهل تم اختيار المشروع كأفضل مشروع من بين مختلف المتنافسين المتميزين ، حيث أنه يفسر العديد من الظواهر المناخية التي تظهر على سطح الأرض ، و أتمنى أن يكمل المشروع اضافة جديدة للأرصاد العمانية.

إحصل على أهم أخبار الطلاب العُمانيين المبتعثين وغيرها من الأخبار عبر الإشتراك في الواتساب! ارسل كلمة "اشتراك" إلى رقم 98888101