الجيش السلطاني يحتفل بتخريج دورة ضباط الخدمة المحدودة

بلادنا الأربعاء ٢٧/يوليو/٢٠١٦ ٠٠:١٧ ص
الجيش السلطاني يحتفل بتخريج دورة ضباط الخدمة المحدودة

مسقط -
احتفل الجيش السلطاني العُماني أمس بتخريج دورة ضباط الخدمة المحدودة، برعاية قائد الجيش السلطاني العُماني اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي.

بدأت مراسم الاحتفال الذي أقيم على ميدان الاستعراض العسكري بكلية السلطان قابوس العسكرية بالتحية العسكرية لراعي المناسبة، ثم استأذن قائد الطابور راعي الحفل بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين. عقب ذلك قدم الضباط الخريجون استعراضاً عسكرياً بالمسير البطيء مع حركات السلاح ثم المسير العادي مروراً من أمام المنصة الرئيسية لميدان الاحتفال.
وقام اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العُماني راعي المناسبة بتقليد الرتب للدورة المتخرجة وتوزيع الجوائز التقديرية للحاصلين على المراكز الأولى وتسليمهم شهادة البراءة السلطانية، حيث جاء الملازم الثاني نصير بن منصور القسيمي في المركز الأول، وحصل الملازم الثاني خليفة بن سليم الحاتمي على المركز الثاني وكلاهما من الجيش السلطاني العُماني.
وردد الخريجون نشيد الجيش السلطاني العُماني وأدوا قسم الولاء ونداء التأييد وهتفوا ثلاثاً بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه. كما أدى الخريجون سلام الشرف ثم تقدم قائد الطابور مستأذنا راعي المناسبة بالانصراف.
حضر المناسبة عدد من كبار ضباط الجيش السلطاني العُماني، وعدد من الضباط من الأجهزة الأمنية الأخرى وشؤون البلاط السلطاني، وهيئة التوجيه والتدريب بكلية السلطان قابوس العسكرية.