انطلاق الرحلة السنوية للمجيدين بجامعة السلطان قابوس.. غداً

بلادنا الثلاثاء ٢٦/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:٣٤ م
انطلاق الرحلة السنوية للمجيدين بجامعة السلطان قابوس.. غداً

مسقط -
تبدأ مساء غد الخميس الرحلة الطلابية السنوية التاسعة عشرة للطلبة المجيدين في المجال الأكاديمي والأنشطة الطلابية من جامعة السلطان قابوس وذلك بدعم من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-. وتتجه الرحلة إلى كوريا الجنوبية بمشاركة 41 طالبا من مختلف كليات الجامعة كما تضم رحلة الطالبات العدد نفسه.

وقال رئيس جامعة السلطان قابوس سعادة د. علي بن سعود البيماني في تصريح له: إن هذه الرحلة السنوية الطلابية للمجيدين من طلبة جامعة السلطان قابوس دليل على الرعاية والاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - بأبنائه الطلبة وحرص جلالته على أهمية العلم والمعرفة والاطلاع على المستجدات بكافة السبل المتاحة من خلال زياراتهم وتواصلهم مع الجامعات العالمية والاطلاع على الجديد والحديث. وجاء اختيار جمهورية كوريا الجنوبية هذا العام لكونها من البلدان المتقدمة، وقد تم وضع برنامج للطلبة لزيارة الجامعات الكورية والمصانع والمعالم السياحية، ومن خلال اطلاعهم ومعرفتهم سيكون الرافد لهم ولإخوانهم الطلبة في الجامعة من خلال ما سينقلونه لهم من تجربة في هذه الزيارة، التي ستكون حافزاً للعديد منهم للبذل والعطاء خدمة للسلطنة وقائدها.

ويغادر وفد الطلاب إلى مدينة بوسان الكورية مساء غد الخميس برئاسة عميد شؤون الطلبة د. يوسف بن سالم الهنائي وعدد من الإداريين كما يغادر وفد الطالبات إلى العاصمة سيؤول يوم الجمعة برئاسة مساعدة العميد للخدمات الاجتماعية د. حميراء بنت سليمان السليمانية مع عدد من الإداريات.

يذكر أن هذه الرحلة السنوية تهدف إلى إطلاع طلاب الجامعة على الصور الحضارية والمعالم التاريخية المتنوعة في جمهورية كوريا والاستفادة من تجربة الجامعات في المجالات الأكاديمية والأنشطة الطلابية والقضايا المختلفة التي تهم الطالب، كما يقوم الطلبة بالتعريف بالسلطنة وتاريخها وحضارتها والتعريف بالجامعة وبرامجها الأكاديمية والأنشطة الطلابية بها.