وفد من تطبيقية صور يزور مركزي العلوم البحرية والاستزراع السمكي

بلادنا الجمعة ٢٢/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٥٠ ص
وفد من تطبيقية صور يزور مركزي العلوم البحرية والاستزراع السمكي

صور - بدر بن مراد البلوشي

في إطار حرص كلية العلوم التطبيقية بصور على التواصل مع المؤسسات الحكومية، والتعريف ببرنامج التقنية الحيوية التطبيقية وبتخصصاته الفرعية، قام وفد من الكلية يضم كلا من رئيسة قسم التقنية الحيوية التطبيقية د. غيدة ركاد بنات، ورئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي يعقوب بن إبراهيم الفارسي بزيارة مركز العلوم البحرية والسمكية ومركز الاستزراع السمكي بمسقط.
استقبل الوفد مدير عام البحوث السمكية ومدير وحدة الدعم السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية د. لبنى بنت حمود الخروصية، ومدير مركز العلوم البحرية والسمكية د.عبد العزيز بن سعيد المرزوقي، إضافة إلى أخصائية التقنية الحيوية في قسم التقنية الحيوية البحرية وحيدة بنت ناصر العامرية، ومدير مركز الاستزراع السمكي م. عيسى بن محمد الفارسي .
وقالت الخروصية إن مركز العلوم البحرية والسمكية يرحب بالتعاون مع كلية العلوم التطبيقية بصور من أجل خدمة العملية التعليمية والبحث العلمي والتدريب للطلاب. وقامت بشرح ما يقوم به المركز من أبحاث خاصة بالثروات المائية الحية والتقنية الحيوية البحرية ودراسات عن البيئة البحرية وتأثيرها وتجارب لتطوير تقنيات ومعدات الصيد وتحديد مواقع الصيد وأحجام الثروة المائية الحية المسموح صيدها.
واطلع المرزوقي الوفد الزائر على الاقسام المختلفة الموجودة في مركز العلوم البحرية والسمكية كقسم البيئـة البحـريـة وعلوم المحيطات وقسم الأحيـاء البحـريـة وقسم تقنيات ومعدات الصيد البحري وقسم التقنية الحيوية البحرية ودور كل منها في اجراء البحوث التطبيقية والدراسات والبرامج الخاصة بالحياة والبيئة البحرية المختلفة.