دورات عملية محترفة في قطاع الكهرباء

بلادنا الثلاثاء ٢٦/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:٣٣ م

مسقط -
تزامناً مع متطلبات إدراج البرنامج العملي في دورات الكهرباء من قبل شركات القطاع الكهربائي، ونظرا لما يملكه هذا الجانب من تطوير على أداء المتدرب اكتسابه للمهارات المطلوبة لتجنب مخاطر الكهرباء بكافة أنواعها، فقد أكمل المدرب المعتمد المهندس نبراس بن خميس اليحيائي إعداد حلقته العملية بمعهد النقطة الحمراء التي تحتوي على أهم الأجهزة في الجهد المنخفض والجهد العالي.

حوت الحلقة العملية قواطع ومعدات سلامة وطرقا عملية آمنة لتشغيل الشبكة الكهرباء. وقد تم عقد دورات عملية لشركات رائدة في مجال الكهرباء كشركة كهرباء مزون وشركة ظفار للطاقة والشركة العمانية الوطنية للهندسة وشركات مسجلة في مجال توزيع الكهرباء.

الجدير بالذكر أن هذه تعد الحلقة الأولى من نوعها في السلطنة حيث وافقت ما بين متطلبات والمعايير المحلية والدولية وكذلك فهي تستهدف جميع الشرائح الفنية في مجال الكهرباء حيث تعطي المتدرب الفرصة الكافية للتدرب على الأجهزة في بيئة آمنة يستطيع من خلالها تصحيح الأخطاء ليصل إلى بيئة العمل بمهارات عالية تمكنه من إنجاز العمل بطريقة احترافية آمنة.

وإثر نجاح الدورات الكهربائية في التطبيق العملي فإن المدرب المهندس نبراس اليحيائي قد أدرج جميع الدورات في إطار الجانب العملي والتطبيقي فقد شمل ذلك دورات كتابة التقارير الفنية وتقييم المخاطر وتصميم المكثفات والكهرباء لغير الكهربائيين والاستجابة الطارئة وغيرها من الدورات التدريبية المقدمة.