ميشيل تخطف الأضواء

مزاج الثلاثاء ٢٦/يوليو/٢٠١٦ ٢٢:٥٥ م
ميشيل تخطف الأضواء

فيلادلفيا-رويترز
انقسم الديمقراطيون بشأن مستقبل حزبهم لكنهم اتفقوا على أمر واحد على الأقل في مؤتمرهم الذي انعقد في فيلادلفيا ان ميشيل أوباما كانت نجمة الليلة.
ألقت ميشيل كلمة لدعم هيلاري كلينتون مرشحة الرئاسة عن الحزب الديمقراطي. ووصفت أمريكا بأنها "أعظم بلد على الأرض" لتعارض بعبارتها شعار المرشح الجمهوري دونالد ترامب "اجعلوا أمريكا عظيمة مجددا" ولتدفع الحشد المتجمع للتصفيق والهتاف لها.
وقالت ميشيل أوباما "أستيقظ كل صباح في بيت بناه العبيد وأشاهد ابنتي -شابتين سمراوين جميلتين وذكيتين- وهما تلعبان مع كلابهما في حديقة البيت الأبيض."
وفي كلمتها قالت "لا تسمحوا لأحد أن يقول لكم إن هذا البلد ليس عظيما وإننا نحتاج بشكل ما أن نجعله عظيما مجددا.. لأنه الآن أعظم بلد على الأرض."
وأثارت كلمتها عاصفة من التصفيق بين المندوبين في المؤتمر الذي انعقد في مركز ويلز فارجو في حين تجسد الغضب بسبب خسارة بيرني ساندرز في الانتخابات التمهيدية أمام كلينتون في هيئة عبارات ساخرة خلال كلمات ألقيت في وقت سابق.
وقال أحد مستخدمي تويتر في تغريدة بعد كلمة ميشيل "نسفت أوباما حملة ترامب بأكملها دون استخدام كلمة مسيئة واحدة. أجهزت كلمة ميشيل أيضا على خطاب ترامب بالكامل حتى دون أن تذكر اسمه."
واحتلت ميشيل أوباما المركز الأول على محرك بحث جوجل بين المتحدثين في ليلة افتتاح مؤتمر الحزب الديمقراطي.
واشتهرت ميشيل أوباما -المحامية التي دافعت عن حقوق أسر عسكريين ونساء عاملات خلال سبعة أعوام ونصف قضتها في البيت الأبيض- بخطبها الملهمة.