معايير الحضانة المناسبة

مزاج الثلاثاء ٢٦/يوليو/٢٠١٦ ٢٢:٤٨ م
معايير الحضانة المناسبة

مسقط-ش
أمهات كثيرات يبحثن عن معايير لاختيار الحضانة الجيدة لأطفالهن، في ظل تعدّد الخيارات، بخاصة مع وجود مغريات عديدة تكمن في الإعلانات التي تقيمها هذه الحضانات لجذب الوالدين لإختيارها.. ولكن ومع الوعي الذي أصبح الجيل الحالي من الأمهات يتمتعن به، أصبحن الأمهات يبحثن عن معايير حقيقية للحضانات قبل إلحاق طفلها بالحضانة.
ومن تلك المعايير لاختيار الحضانة المناسبة لطفلكِ:
الاستحسان: إن سمعتِ استحسانات كثيرة لحضانة بعينها، وكانت هذه الاستحسانات على لسان أمهات تثقين بهن وبمعاييرهن، فإن هذه من ضمن المعايير الجيدة التي بوسعكِ الاعتماد عليها.
التواصل اليومي: هذه من ضمن المعايير الهامة، والتي تنطوي على إخباركِ بمستجدات طفلكِ يومياً، من قبيل كيف كان تناوله للطعام اليوم، أو كم مرة استخدم فيها دورة المياه، وما إلى ذلك من متابعات يومية.
فلسفة الحضانة: لكل حضانة فلسفة تقوم عليها، شأنها شأن أي جهة تربوية. لذا، إن اتفقتِ ومعايير الحضانة الأخلاقية والقيمية والدينية وما إلى ذلك من معايير تولينها اهتمامكِ، فقد اختصرتِ مسافة جيدة من طريق الاختيار.
الفريق: إن أعجبكِ الفريق العامل في الحضانة من مرشدات ومعلمات وجليسات أطفال بعد الدوام، فاطمئني لاختيار هذه الحضانة لطفلك.
ارتياح طفلك: من العوامل الأساسية. انظري لانطباع طفلك ودرجة رضاه عن المكان وارتياحه به. يفتقر الأطفال لحسّ المجاملة أو تجميل الحقائق. لذا، فمن السهل جداً تكوين انطباع حقيقي عن سوية المكان، من خلال ردة فعل طفلكِ ودرجة ارتياحه لطرف ما.
الانطباع الجيد: بعيداً عن جميع ما سبق، ثقي بانطباعكِ الجيد وإحساسكِ الإيجابي، أو عكس ذلك. تمشّي في الحضانة وراقبي الأطفال فيها والفريق العامل هناك، وكوّني انطباعاً ذاتياً.