أبو الوفا يروي حكاية أندلسية بحفل في النادي الثقافي

مزاج الثلاثاء ٢٦/يوليو/٢٠١٦ ٢٢:٤٤ م
أبو الوفا يروي حكاية أندلسية بحفل في النادي الثقافي

مسقط-ش
نظمت الجمعية العمانية لهواة العود مساء أمس الأول بالتعاون مع النادي الثقافي الحفل الموسيقي (الريسايتل الفردي) للفنان مدثر أبو الوفا، الذي صاحبه في العزف مجموعة من الأعضاء العازفين وهم رضية العبيدانية على آلة الكمان ورامي المنصوري على آلة القانون وأسعد اليحمدي على آلة الجيتار وعيسى البوسعيدي على آلة الأورج وادريس البلوشي وتركي الهادي على آلات الإيقاع.
وقدم الفنان مدثر أبو الوفا توليفه فنية تنوعت ما بين الفن الأصيل لكبار المطربين والفن الحديث مضيفة نكهته الفنية وخبراته.
بدأ أبو الوفا حفله بعزف ( سماعي) من مقام حجاز كاركرد وهي احدى القوالب الموسيقية من تأليفه التي بدأها بتقاسيم على أوتار عوده بعدها تناغمت معه بقية الآلات المصاحبة، وكانت لمعزوفة طارق بن زياد حكاية نسجت فيها تاريخ الأندلس وهي محاكاة بين آلة العود وآلة الجيتار فقدم الفنان مؤلفته بتناغم وانسجام تام مع الجيتار والآلات الوترية والايقاعية.
وكانت هناك مساحة لاسترجاع الفن الشرقي الأصيل لكبار المطربين والمطربات المصريين والعازفين الذي تأثر بفنهم وبمدارسهم الموسيقية فأمتع الجمهور بالطرب الأصيل في عزف (كامل الأوصاف) من الأغاني المشهورة للراحل عبد الحليم حافظ وألحان الفنان محمد الموجي، وتمايل الجمهور طربا في عزف أغنية (أنساك) لكوكب الشرق أم كلثوم وملحنها المبدع بليغ حمدي.
وفي إضافة حديثة ومقننه وعلى ايقاع سريع قدم الفنان مؤلفته (شباب على طول) على نغم ملئ بالحيوية التي ترجمت عنوان مقطوعته التي تضج بالشباب والنشاط مع تناغم بقية الآلات الموسيقية الوترية والأورج والايقاعات مع آلة العود.
وختم الفنان حفلة بايقاع السامبا كنوع من المزج الغربي في مؤلفته (سامبا تولا) الذي كان العود حاضرا فيها وبمعية الآلات الوترية والايقاعية الغربية فكان ختاما موفقا لحفل تنوع فيه اللحن والنغم والجملة الموسيقية وقدم الجمهور الحاضر المتذوق والمحب للموسيقى اعجابه بفقرات الحفل.
وفي ختام حفل الريسايتل قام د. سعيد السيابي بتقديم شهادات التكريم للفنان مدثر أبو الوفا والعازفين المشاركين والفنيين، كما قدم فتحي البلوشي مدير الجمعية شهادة شكر للنادي الثقافي لتعاونه الدائم والمتواصل.