بلدية المزيونة تتابع ضبط التقيد بالاشتراطات الصحية

بلادنا الجمعة ٢٢/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٤٠ ص

صلالة - ش

نفذت بلدية المزيونة مؤخراً حملة عامة للخدمات في مركز الولاية والنيابات التابعة وذلك تفعيلا لجهود بلدية ظفار المتواصلة في خدمة الولاية، حيث تضمنت الحملة الموسعة عدة مجالات في النظافة العامة والتشجير والرقابة الصحية والهندسية.

في مجال النظافة العامة سعت الحملة إلى تنظيف الأحياء السكنية بالمدينة وإزالة المخلفات وتنظيف الشوارع والأماكن العامة للحفاظ على جمالية المنظر العام وبلغ عدد الحاويات التي شاركت في الحملة (560) حاوية وذلك لنقل كميات المخلفات وبلغ عدد الشحنات (3047) شحنة.

في مجال التفتيش الصحي شملت الحملة جميع محلات بيع المواد الغذائية والخضار والمطاعم ومحلات الحلاقة وغيرها من المحلات التجارية، وتم التركيز من خلال التفتيش الصحي على مدى التقيد بالاشتراطات الصحية وتنفيذها حيث تم تحرير العديد من المخالفات لبعض المحلات المخالفة للاشتراطات الصحية المعمول بها كما تم رش العديد من الأماكن والمواقع العامة والخاصة بمختلف المبيدات الحشرية، وذلك للقضاء على الحشرات وغيرها.
واشتملت الحملة كذلك على أعمال التفتيش الهندسي، وذلك من خلال الرقابة والتفتيش على مشاريع البناء بالولاية والمباني والمنشآت قيد الإنشاء لتحري المواصفات والتأكد من مطابقتها للشروط والمعايير المعمول بها وفق الأمر المحلي رقم (2/‏‏96) الخاص بتنظيم البناء بمحافظة ظفار.