كشافة السلطنة في فنلندا يواصلون الاحتفال بيوم النهضة

بلادنا الثلاثاء ٢٦/يوليو/٢٠١٦ ٠٩:٢٦ ص
كشافة السلطنة في فنلندا يواصلون الاحتفال بيوم النهضة

هيمالينا (فنلندا) -
واصل وفد كشافة ومرشدات السلطنة المشارك في المخيم الكشفي الدولي الفنلندي المقام في مدينة هيمالينا بفنلندا في الفترة من 20 ولغاية 28 من شهر يوليو الجاري احتفالاته بيوم النهضة المباركة.

وسجل مقر المخيم استقبال أعداد كبيرة من الزوار من مختلف كشافي العالم الذي توافدوا إلى مقر الوفد للمشاركة في الاحتفالات، حيث شارك عدد كبير منهم في الفنون الشعبية وقاموا بتجربة الزي العُماني وأخذ الصور التذكارية وتذوق القهوة والحلوى العُمانية.
وسجل ركن المعرض المقام على هامش الحفل استقبال عدد كبير من الزوار الذين اطلعوا على تاريخ السلطنة وحضارتها ومنجزاتها التنموية والاقتصادية ومقوماتها الطبيعية، كما شاهدوا جانباً من إنجازات الكشافة العُمانية وصوراً لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- الكشاف الأعظم للسلطنة بالزي الكشفي وسجلوا خلالها إعجابهم الشديد بالسلطنة وبشعبها وتاريخها، مهنئين كشافة السلطنة بكل ما تحقق لهم من إنجازات عظيمة في ظل النهضة المباركة التي تعيشها السلطنة.

وقال قائد جوالة كليات العلوم التطبيقية المشاركين في المخيم علي الحجري: إنه اليوم الثاني الذي نحتفل فيه بيوم النهضة المباركة التي يقودها مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- وإن المشاركة تأتي في إطار التواصل الثقافي والحضاري لكشافة السلطنة مع العالم حيث إن المشاركة في المخيم كانت فرصة حقيقية للتعريف بالسلطنة ومد يد التعاون والصداقة مع كشافة العالم، والتعريف بالمقومات التاريخية والطبيعية والتنوع الجيلوجي وما يتوفر بها من مرافق سياحية.

وأضاف: لقد استقبلنا خلال اليومين الفائتين أعداداً كبيرة من كشافة العالم ومن مواطني فنلندا الذين توافدوا للمشاركة في الاحتفال، حيث تعرفوا على جانب من النهضة الحديثة التي تعيشها السلطنة في عهد النهضة المباركة والتعريف بالعادات والتقاليد العُمانية، وقدم الزوار التهنئة للكشافة العُمانية بنهضتها الحديثة.
وقال مشرف الكشافة والمرشدات بالمدارس الخاصة المشاركة يوسف العامري: استطعنا التعريف بالسلطنة تاريخاً وحضارة ومنجزات تنموية واقتصادية بين قرابة 20 ألف كشاف من 45 دولة من مختلف دول العالم حيث كانت فرصة للتعريف بسماحة الدين الإسلامي والنهج العُماني الذي يؤكد على التعاون والصداقة مع كافة شعوب العالم.