افتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة في عبري

بلادنا الثلاثاء ٢٦/يوليو/٢٠١٦ ٠٩:٢٤ ص
افتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة في عبري

عبري -
احتفلت شرطة عُمان السلطانية أمس الاثنين بافتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية عبري وتخريج دورة من الضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين وفصائل من الشرطة المستجدين.

رعى الاحتفال وزير التنمية الاجتماعية معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني، بحضور المفتش العام للشرطة والجمارك معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي، وعدد من أصحاب المعالي والمكرمين وأصحاب السعادة، وكبار ضباط شرطة عُمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى، والمواطنين.
بدأ الحفل بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بالافتتاح الرسمي للوحدة، ثم توجه معالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية إلى ميدان الاستعراض العسكري لرعاية تخريج دورة من الضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين وفصائل من الشرطة المستجدين، وفور وصوله أدى الخريجون التحية العسكرية لراعي المناسبة، ثم تقدم قائد الطابور مستأذنا راعي الحفل ببدء مراسم التخريج، ومرّ طابور الخريجين من أمام المنصة في هيئة استعراض عسكري بالمسير البطيء. بعد ذلك قام راعي المناسبة بتسليم جوائز الإجادة لأوائل الخريجين.
عقب ذلك أدى الخريجون نشيد شرطة عُمان السلطانية (حماة الحق) ثم رددوا قسم الولاء ونداء التأييد، وبعد أداء التحية العسكرية لراعي المناسبة استأذنه قائد الطابور لمغادرة الطابور ميدان العرض إيذاناً بانتهاء مراسم التخريج.

تغطية أمنية مستمرة

يتكون مبنى وحدة شرطة المهام الخاصة من مركز أمن يهدف إلى التغطية الأمنية المستمرة مزود بغرفة للمراقبة، وقاعة مُجهزة بالتقنيات الحديثة وقاعات للاجتماعات ومكاتب إدارية حديثة.
وعلى المستوى التدريبي تضمُ الوحدة ميداناً للاستعراض والتدريبات العسكرية يتكون من منصة رئيسية ومدرجات للجلوس.
ومن منطلق المحافظة على البنية الجسمانية السليمة واللياقة البدنية للضباط والأفراد حرصت شرطة عُمان السلطانية على إنشاء مرافق رياضية متكاملة بوحدة شرطة المهام الخاصة بعبري تضم ملعباً لكرة القدم بمواصفات دولية معتمدة وملاعب لعدد من الألعاب الرياضية وقاعة رياضية متعددة الاستخدامات بغرض التدريب على الدفاع عن النفس والمهارات الأخرى، بالإضافة إلى حوض للسباحة بمواصفات دولية لتدريب منتسب الشرطة على مهارات وفنون السباحة.
وفي مجال الرعاية الصحية والاجتماعية فقد تم إنشاء عيادة لتقديم الخدمات الطبية الأولية ومسجد وعدد من المباني السكنية للضباط وأخرى للأفراد مجهزة بالخدمات الخاصة بمرتب الوحدة، كما تضم الوحدة فصولاً دراسية مجهزة بالوسائل التعليمية المناسبة لتلقي العلوم المعرفية والقانونية في المجالات المتخصصة.

الخريجون يتحدثون

وعبر الخريجون عن فرحتهم الغامرة بمناسبة تخرجهم وبدء مرحلة جديدة في مسيرة العمل بجهاز شرطة عُمان السلطانية، ليكونوا الحراس الأوفياء والأمناء على مكتسبات النهضة المباركة تحت القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى حفظه الله ورعاه.
الملازم حارب بن محمد الشيباني، تخصص تقنية معلومات، الحاصل على المركز الأول على المستوى العام في دورة الضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين يقول: أشعر بالفخر والاعتزاز بهذا الإنجاز، وحصولي على المركز الأول جاء بفضل الله تعالى وتوفيقه وتشجيع الضباط المشرفين والمدربين ونتيجة استذكار الدروس أولاً بأول بالإضافة إلى الانضباط في جميع الفعاليات التدريبية.
ويضيف: بمناسبة حصولي على المركز الأول يسرني أن أنتهز هذه الفرصة بأن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى الضباط والمدربين على ما بذلوه من جهود مخلصة تكللت بوصولنا إلى هذا المستوى المشرف الذي نفخر به.
ويقول الملازم ماجد بن عبدك البلوشي (تخصص تقنية معلومات) الحاصل على المستوى الأول في السلوك والمواظبة: الحمد لله الذي وفقني للعمل بالشرطة لخدمة الوطن، وقد عزمت على بدء مرحلة جديدة في حياتي العملية مفعمة بروح الأمل والتفاؤل لرد الجميل لوطني عُمان آملاً في توظيف دراستي في مجال عملي.
أما الملازم فاتك بن سعيد البدري (تخصص هندسة كهرباء وحاسب آلي) فيقول: نحمد الله الذي وفقنا في اجتياز كافة مراحل التدريب العسكري والعمل في شرطة عُمان السلطانية خدمةً لوطننا الغالي عُمان، وقد ساهم التدريب العسكري في تنمية قدراتي وهو إضافة حقيقية لي، وسيؤهلني لتأدية عملي على أكمل وجه.
وعبر الملازم عبدالله بن ناصر الغماري (تخصص هندسة حاسوب) عن سعادته الغامرة بمناسبة التخرج وإكمال فترة التدريب بنجاح، واعداً ببذل قصارى جهده في سبيل خدمة هذا الوطن، معتبراً أن العمل في شرطة عُمان السلطانية سبيلاً لخدمة المجتمع.

على هامش الاحتفال بافتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بعبري وتخريج الضباط المرشحين وفصائل المستجدين، التقى المفتش العام للشرطة والجمارك معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي بعدد من كبار الضباط في تشكيلات شرطة عُمان السلطانية.

وأكد معاليه خلال اللقاء أن جهاز الشرطة يعمل بشكل مستمر على استحداث برامج تطويرية جديدة للارتقاء بالعمل الشرطي، مشيراً إلى أن الشرطة تمضي قدماً في تطوير الخدمات الإلكترونية في جميع الجوانب الشرطية بخاصة المرتبطة بتقديم الخدمة وتطوير آليات التواصل الإلكتروني.

كما استمع معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك إلى آراء ومقترحات مديري الإدارات والتي تهدف إلى تطوير العمل الشرطي.
حضر اللقاء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات اللواء حمد بن سليمان الحاتمي.

الشريقي: استحداث برامج تطويرية