إقبـــــال واســـــع على معــــــرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

بلادنا الثلاثاء ٢٦/يوليو/٢٠١٦ ٠٩:٠٧ ص
إقبـــــال واســـــع على معــــــرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

صلالة - عادل بن سعيد اليافعي

يستمر معرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المصاحب للمعرض الاستهلاكي الذي تنظمه الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمركز البلدية الترفيهي في صلالة بمشاركة عدد من رائدي ورائدات الأعمال العمانيين في استقبال ضيوفه ومرتاديه.

ويحتوي المعرض على منتجات استهلاكية عالية الجودة مختصة بالنساء تبرز مهارات رائدات الأعمال العمانيات في مجال تصميم ملابس الاطفال ومختلف الأزياء النسائية لكافة الأعمار وكذلك منتجات البشرة والبخور والحلي التراثية والإكسسوارات المتنوعة إضافة إلى الأدوات المنزلية.

ويأتي المعرض ضمن فعاليات مهرجان صلالة 2016 بهدف التعريف بالمنتجات المحلية العمانية وتشجيع الأسر المنتجة حرصا من الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) على تطوير وتأهيل رواد الأعمال العمانيين في العرض والتسويق وإتاحة الفرصة لهم لبيع منتجاتهم وإيجاد نافذة تسويقية مشجعة والاستفادة من خبرات بعضهم البعض.
كما أن في المعرض من التصاميم والجودة ما يجذب الجمهور وهناك منتجات مصنوعة بالمنزل أو في محلات خاصة، وهي تؤكد الطموح والرغبة في توسع الانتاج وتطويره من رائدات الأعمال المشاركات، فهناك مشاريع كانت صغيرة وبفضل إصرار صاحباتها ودعم الحكومة لهن تطورت تلك المشاريع وأصبح لها محلات متخصصة لعرضها وبيعها.
وأوضحت صاحبة مركز شيفون للاكسسورات والبخور والعطور، شريفة سالم باحريش، إحدى رائدات الأعمال المشاركات بالمعرض أن المعرض يعتبر إضافة جديدة لمهرجان صلالة السياحي 2016 بالتعاون مع الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وهو يسهم في الترويج للمنتجات المحلية وتعريف المستهلكين بما تحتويه من دقة وإتقان.

ودعت الجمهور بخاصة فئة النساء لزيارة المعرض واقتناء ما يرغبن من إكسسوارات وملابس عالية الجودة مصنوعة بأيد عمانية شاكرة اللجنة المنظمة للفعاليات المتخصصة لمهرجان صلالة على تنظيم المعرض تشجيعا للكوادر المحلية حتى تصل المنتجات الى الأسواق العربية والعالمية.

من جهتها قالت ميثاء البلوشية صاحبة مركز رحيق الزهور للعطور: ان مثل هذه المهرجانات تعتبر فرصة لتعريف زوار المهرجان بالمنتجات الحديثة حاليا مثل بعض العطور الشرقية والفرنسية والتي تأمل أن تلقى استحسان زوار المهرجان.

وتعد مشاركة مركز ظفار للأعمال الحرفية ومركز الباجي للحلويات ومركز ابن بطوطة لمستلزمات الرحلات إضافة مهمة في المعرض لتنوع المعروضات وفتح آفاق لأفكار جديدة في مجال ريادة الأعمال.

ومن المعارض المتخصصة في المهرجان معرض الجمعيات ومراكز الوفاء الاجتماعي التي تشارك عبر جمعيات المرأة العمانية بكل من ولايات صلالة وطاقة ومرباط وسدح وثمريت والمزيونة ومقشن وضلكوت ورخيوت ومركز الوفاء الاجتماعي بولاية صلالة وولاية طاقة حيث يشد الزائر عند دخول المعرض رائحة البخور الجميلة بأنواعه ومفرداته إلى جانب العديد من المشغولات اليدوية التراثية كالمجامر والسعفيات والجلود والخشب وغيرها من المعروضات التي تمارسها وتقوم بها المرأة العمانية.