مهرجان التمور.. 23 أكتوبر

بلادنا الثلاثاء ٢٦/يوليو/٢٠١٦ ٠٩:٠٦ ص
مهرجان التمور.. 23 أكتوبر

مسقط -

يتجدد اللقاء للمرة الرابعة على التوالي أمام مستهلكي التمور للتزود بالثمرة العمانية الطيبة حيث تجري الاستعدادات لتنظيم مهرجان التمور العمانية الرابع خلال الفترة 23-31 أكتوبر المقبل.

وبهذا الصدد عقدت اللجنتان الرئيسية والتنظيمية لإدارة أعمال المهرجان اجتماعا أمس الاثنين بديوان عام وزارة الزراعة والثروة السمكية ترأسه وكيل الوزارة للزراعة سعادة د.أحمد بن ناصر البكري، بحضور والي نزوى سعادة الشيخ حمد بن سالم الأغبري، وأعضاء اللجنتين الرئيسية والتنظيمية.

استعرض الاجتماع الرؤى المطروحة لتطوير المهرجان وإيصال هذا المنتج الى جميع شرائح المجتمع بأسلوب تسويقي راق وكذلك الإثراء المعرفي والتوعوي من خلال تنظيم الندوات والمحاضرات وإجراء اللقاءات مع رواد ورائدات الأعمال في مجال إنــتاج وتصـــنيع وتـــــسويق التـــــمور العمانية.وقالت اللجنة الرئيسية إن الركن الرئيسي لفعاليات المهرجان سيكون في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية خلال الفترة من 26-31 أكتوبر بمشاركة عدد من المزارعين وأصحاب المصانع ووحدات التمور لعرض أجود أنواع التمور التي تشتهر بها السلطنة. وتم التأكيد على أهمية تفعيل السبل التي تحافظ على جودة المنتج وقدرته التنافسية من خلال الاهتمام بنشر مفهوم الهوية التسويقية والعلامة التجارية للمؤسسات المشاركة.
وأكدت اللجنة الرئيسية على دعم نشاط جديد خلال المهرجان هو مقترح تنظيم زيارة لوفود تجارية لمؤسسات وشركات التمور العمانية إلى خارج السلطنة للاستفادة من الخبرات الدولية