الشركة العمانية للغاز الطبيعي تدعم المراكز الصحية في مسقط

مؤشر الاثنين ٢٥/يوليو/٢٠١٦ ٢٢:٥١ م
الشركة العمانية للغاز الطبيعي تدعم  المراكز الصحية في مسقط

مسقط - ش

تواصل الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تعزيز دورها الفعال في مجال المسؤولية الاجتماعية، حيث قامت بتمويل شراء أربعة عشرون جهاز إنعاش للقلب للمراكز الصحية في مسقط . وتسهم هذه المبادرة في رفع مستوى الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفيات والمراكز الصحية لتلبية احتياجات عدد أكبر من المراجعين. يأتي هذا في إطار الاتفاقية الموقعة بين الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط العام الماضي.
ومما لا شك فيه أن وجود أجهزة إنعاش القلب من أبرز مكونات النظام الصحي الحديث وذلك لدورها الأساسي في إنقاذ العديد من الحالات الحرجة وبالتالي خفض معدل الوفيات الناتجة عن النوبة القلبية، لذلك ارتأت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال دعم هذا المشروع الحيوي.
حضر حفل الافتتاح الذي أقيم في مركز صحي الخوير الدكتورة ثريا بنت محمد اللواتي نائب المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط ومن جانب الشركة الشيخ خالد بن عبدالله المسن، الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال. وفي هذا الإطار، أشار الشيخ خالد المسن "إننا نفخر بهذه اللحظة التي نرى فيها ترجمة للرؤية السامية في تعزيز الرعاية الصحية في السلطنة، وتوفير هذه الأجهزة ما هو إلا تأكيد على الهدف الرئيسي الذي تسعى إليه الشركة للمساهمة في تنمية وتطوير هذا الوطن، من خلال المساهمة في توفير الرعاية الصحية ودعم القطاع الصحي الذي كان ولازال من أهم أولوياتنا، والذي من شأنه تطوير المستشفيات والمراكز الصحية لدعم النمو في البلاد وتطلعاته المستقبلية."
أصبحت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال نموذجا رائعا في المسؤولية الاجتماعية لمختلف مؤسسات القطاع الخاص من خلال برنامجها الطموح للاستثمار الاجتماعي الجهود التي يمكن أن تبذلها في برامج المسؤولية الاجتماعية والتي تؤكد على تعزيز أوجه التعاون بين مؤسسات القطاع العام والخاص لرفد الاقتصاد الوطني والخطط التنموية الطموحة التي تشهدها السلطنة.
ويغطي برنامج الاستثمار الاجتماعي– التابع للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال- العديد من المجالات التنموية في السلطنة. حيث ينقسم البرنامج إلى 3 صناديق رئيسية؛ صندوق دعم المجتمع والذي يتعلق بدعم المبادرات المتعلقة بولاية صور حيث يوجد مصنع الشركة بقلهات، وصندوق الدعم الوطني الذي يغطي جزء كبير من برامج التنمية الاجتماعية في مختلف مناطق السلطنة كالتبرعات، والمشاريع الوطنية، وبرامج تنمية الموارد البشرية للكادر الوطني، وصندوق الاحتياطي والذي يضمن استمرار برنامج الاستثمار الاجتماعي للشركة في المستقبل.