«الدفاع المدني» تنفذ أربع دورات تدريبية

بلادنا الجمعة ٢٢/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٣٠ ص
«الدفاع المدني» تنفذ أربع دورات تدريبية

مسقط - ش

ضمن الخطة السنوية التي تحرص الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف على تنفيذها للفرق التخصصية في جميع خدماتها، نفذت الهيئة خلال الفترة من 17 - 21 الشهر الجاري (4) دورات تدريبية تخصصية بمختلف محافظات السلطنة.

الدورة الأولى كانت للفريق الوطني للبحث والإنقاذ بمحافظة مسقط وتم تنفيذها بالتعاون مع الفريق البريطاني، حيث شملت الدورة تدريبات عملية حول كيفية قطع الحديد المسلح باستخدام جهاز قاطع الشعلة وكيفية وضع الدعائم الخشبية للمباني القابلة للسقوط.

أما الدورة الثانية فكانت في مجال الإسعافات الأولية لعدد من منتسبي الهيئة وشرطة عمان السلطانية بمحافظة جنوب الباطنة لمدة 5 أيام. هدفت الدورة إلى تعريف المشاركين عن الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع بعض الحالات المهمة والشائعة. وتخللت الدورة تدريبات نظرية وعملية للمشاركين.

الدورة الثالثة كانت بمحافظة الداخلية ونفذتها إدارة الدفاع المدني والإسعاف بالمحافظة واستهدفت عددا من منتسبي الهيئة التخصصيين وشملت الدورة محاضرات نظرية وتدريبية في مجال العقد والحبال لمدة 5 أيام.
الدورة الرابعة تم تنفيذها من قبل إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة ظفار واستهدفت عددا من الضباط المشرفين بهدف تعريفهم بأجهزة الإطفاء المدشنة حديثاً في الخدمة مثل (الاكتروس والامبل وايفكو) وأجهزة السلالم الهيدروليكية والتعرف على المضخات ومعدات الإطفاء الحديثة. الجدير بالذكر أن مثل هذه الدورات لها أهمية كبيرة للممارسة العمل الفني وذلك لرفع جاهزية منتسبي الهيئة للتعامل مع البلاغات بكل مهنية وإتقان.