نصائح لمساعد الأم العاملة

مزاج الأحد ٢٤/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:٣٥ م
نصائح لمساعد الأم العاملة

مسقط-ش
من الطبيعي بعد المجهود اليومي في العمل أن تعاني الأم العاملة في أغلب الأحيان، من تدني طاقتها ومستوى نشاطها حين الرجوع للمنزل بعد يوم شاق من العمل؛ ذلك انها تشعر بالاستنزاف الجسدي والوجداني، بسبب المسؤوليات الموزعة بين البيت والعمل وربما هذا الأمر يؤثر سلبا على من تعيش معهم في البيت (أسرتها) ويصبح واضحا إن لم يتم معالجة الموضوع كما ينبغي.
وفيما يلي نصائح فعالة تساعد الأم العاملة على تعزيز طاقتها الإيجابية:
جددي نشاطك وذلك عن طريق على سبيل المثال تعلّم الموسيقى أو ممارسة الرياضة او ارتياد أماكن ترغبين بها. ابحثي عن الأشياء التي ترغبين القيام بها.
أبقي إلى جانبكِ قلماً وورقة، وفي حقيبتكِ أيضاً، ودوّني عليه الملاحظات التي تحتاجين باستمرار تذكرها، من قبيل المواعيد والالتزامات التي عليكِ.
لا تغفلي أهمية التواصل مع من حولكِ، مع زوجكِ، برغم أي إرهاق قد يعتريكِ، ومع أطفالكِ وصديقاتكِ.
أجري صيانة دورية دائمة لمشاعركِ، ولا تتركي المشاعر السلبية تسيطر عليكِ. اسعي دوماً لتكريس المشاعر الإيجابية وابتعدي عن كل ما من شأنه توليد طاقة سلبية لديكِ.
توقفي عن أداء المهام بمجرد أن تشعري بأن طاقتكِ مستنزَفة. قولي لا بشكل قاطع حين يُطلَب منكِ التزام ما وتجدين ذاتكِ غير قادرة عليه.
ابتسمي رغماً عن الضغوطات جميعها، ولا تجعلي البكاء ورثاء الذات من ضمن عاداتكِ وطقوسكِ، بل اجنحي للتفاؤل والإيجابية دوماً.