23 شاعرا يتغنون بمنجزات النهضة المباركة

مزاج الأحد ٢٤/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:٣٣ م
23 شاعرا يتغنون بمنجزات النهضة المباركة

الحمراء : طالب بن علي الخياري
ضمن احتفالات بيوم الثالث والعشرون من يوليو ذكرى انطلاق النهضة المباركة احتفلت ولاية الحمراء باستقبال ٢٣ شاعرا من مختلف محافظات السلطنة في رحلةً وأمسية في جبل شمس وجبل السراة، بتنظيم من الحمراء الاعلامية ورعاية من نادي الحمراء الرياضي.
وانطلقت الرحلة عصر يوم الجمعة الفائت وتجمع الشعراء الذين زاروا سد وحصن وادي غول الذي بني قبل الإسلام وحارة غول الأثرية صعودا الى مرتفعات جبل شمس بولاية الحمراء، بعدها توجهوا إلى جبل السراة حيث اقيمت الامسية الشعرية برعاية الشيخ د. محمود بن زاهر العبري، وقد بدأت بالسلام السلطاني ثم كلمة وقصيدة ترحيبية ألقاها المشرف العام على البرنامج الشيخ الشاعر أحمد بن هلال العبري وبعدها ألقى الشاعر يونس بن ناصر العبري كلمة منظم البرنامج (فريق الحمراء الإعلامي) ونيابةً عن الشعراء ألقى الشاعر الشيخ يحيى بن حمود الحسيني كلمة الشعراء الضيوف ثم ألقى الشعراء عقيل اللواتي ومحمد الراسبي وعبدالله الذهلي والشيخ يحيى الحسيني وأحمد الفارسي وعثمان العميري وناصر الغيلاني وعلي الحضرمي وكمال الفهدي وعبدالرحيم الهنائي وزيد الشحي وعلي الحكماني وعبدالله الحكماني ومسعود الحمداني وداؤد الكحالي وموسى العامري ومحمد الرواحي والمعتز الصقري وخليفة الحاتمي وهشام الصقري وسعيد الصوافي ومازن العبري قصائدًا وطنية بالإضافة إلى قصائد تنوعت في شتى المجالات الشعرية منهم من تغنى بالوطن ومنهم من عرج على الطبيعة ومنهم في الغزل ومنهم من سطر فكره في جنبات الماضي التليد.
واستمرت فعاليات الأمسية بقراءات حرة للشعراء، وفي الختام وزع الشيخ د. محمود بن زاهر العبري راعي الأمسية الدروع لرعاة الفعالية.
وفي صباح اليوم التالي زار الشعراء أرجاء جبل السراة وجبل شمس وبعدها قاموا بجولة في ولاية الحمراء حيث زاروا حمراء العبريين وقرية بني صبح وقلعة المصالحة وتوقفوا لمشاهدة جامع الامام أبي سعيد الكدمي ببلدة العارض، أقدم جامع بني في ولاية الحمراء، ليختتموا البرنامج بزيارة نادي الحمراء الرياضي الثقافي والتعرف على أنشطة النادي وإنجازاته حيث ألقى عضو اللجنة الشبابية سلطان بن راشد الخياري نبذة عن النادي وإنجازاته واللجان المتفرعة منه ومهامها.
وحول البرنامج قال الشاعر عقيل بن درويش اللواتي "الفكرة رائدة ونأمل تكرارها في السنوات المقبلة وكل الشكر للقائمين على هذا البرنامج الرائع وتنحني الروح إجلالًا لهكذا جهد وهكذا تنظيم ولهكذا لقاء".