فرقة صلالة الأهلية تعرض مسرحية «النوخذة»

بلادنا الأحد ٢٤/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:٢٥ م
فرقة صلالة الأهلية تعرض مسرحية «النوخذة»

صلالة -
وسط حضور جماهيري كبير، قدمت فرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية مساء أمس الأول على المسرح الرئيسي بمهرجان صلالة السياحي العرض الأول لمسرحية «النوخذة» الذي أتى تزامنا مع احتفالات السلطنة بيوم النهضة المباركة.

رعى فعاليات المسرحية مدير عام المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار أحمد بن عامر الحجري وتم خلالها تدشين شعار الفرقة الجديد رسمياً وتقديم جائزة للفائزة في مسابقة التصميم أحلام اليافعية تبلغ قيمتها 500 ريال عماني، بالإضافة إلى تكريم ضيوف المناسبة من الشعراء والفنانين المخضرمين والمتعاونين مع الفرقة.

بدأت فقرات العرض بتقديم نبذة عن مسيرة العمل المسرحي بمحافظة ظفار قدمها محمد بن عبدالله المردوف وتناول فيها البدايات الأولى للفنون المسرحية في مختلف المناسبات والمجالات بالإضافة إلى المشاركات التي قدمتها فرقة صلالة سواء للجمهور المتخصص أو الجمهور العام على مدار السنوات الفائتة.
كما قدم الشاعر أحمد بن محمد المعشني مجموعة من القصائد الوطنية المعبرة عن حب الوطن والقائد المعظم.

وبدأ العرض الفني الذي صاحبه المؤثرات الصوتية والضوئية في تناغم فني منسجم مع أهداف ومضمون النص المسرحي.

وأشار رئيس فرقة صلالة الأهلية خالد بن عمر الرواس إلى أن هذه المسرحية تتناول بعض السلوكيات الخاطئة سواء من أفعال أو أفكار من خلال هذا الواقع الذي نعيشه ومحاولة نبذه من المجتمع بقالب كوميدي تصل رسائله للجمهور بكل سلاسة ويسر.