الهلال بطلاً لبطولة شجع فريقك بسمائل

الجماهير الأحد ٢٤/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:١٢ م
الهلال بطلاً لبطولة شجع فريقك بسمائل

سمائل – صالح الرواحي

حسم فريق الهلال بطولة شجع فريقك التي نظمها نادي سمائل تحت اشراف وزارة الشؤون الرياضية بعد تغلبه مساء أمس الأول في المباراة الختامية على فريق القبسان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وتتويجه بلقب البطولة . رعى فعالية الختام المكرم الشيخ محمد بن عبدالله الخليلي عضو مجلس الدولة وبحضور سعادة المهندس يونس بن يعقوب السيابي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سمائل ورئيس النادي وعدد من مشايخ وأعيان الولاية والداعمين لجميع بطولات النادي وجمع غفير من الجماهير ومحبي الفريقين .
المباراة الختامية
بدأت المباراة بحذر من كلا الفريقين مع أفضلية نسبية لفريق الهلال من خلال خطورة مهاجميه سعيد مبارك ومهتدي الرواحي الذين أزعجا دفاع القبسان ، وفي الدقيقة السابعة من عمر الشوط الاول تمكن مهتدي الرواحي من تسجيل الهدف الأول للهلال بضربة رأسية لم يوفق حارس القبسان في التصدي لها . بعدها شن القبسان عدد من الهجمات بغية احراز هدف وتعديل النتيجة ، فحاول الاستحواذ على منطقة منتصف الملعب من خلال الدور الفعّال في وسط الملعب الذي قام به كابتن الفريق أحمد خميس الجابري والاعتماد على سرعة واختراقات محمد سعيد السيابي ومحمد سليم الجابري وأتيحت له اكثر من فرصة لتعديل النتيجة ولكنه لم يستغلها . وسطرت الدقيقة الثالثة والعشرين من عمر المباراة وقفة ملحمية وطنية من الجماهير الغفيرة من خلال ترديد السلام السلطاني بمناسبة ذكرى يوم النهضة المباركة 23يوليو المجيد .
ولعودة لأجواء المباراة ومن تمريرة خاطئة من لاعب القبسان وصلت للمهاجم الخطير سعيد مبارك الرواحي الذي تعامل مع الموقف بالشكل الأمثل واستغلال سرعته استطاع احراز الهدف الثاني لفريق الهلال بعدما اودع الكرة على يسار حارس القبسان . ولكن الهدف الثاني لم يؤثر على لاعبي فريق القبسان وأدركوا بخطورة الموقف وبضياع اللقب فقدم لاعبيه درسا في التحدي والإصرار من خلال المستوى الذي ظهروا عليه رغم تأخرهم بهدفين ، وترجم كل ذلك بإحراز هدف تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الاول عن طريق المهاجم مروان الجابري وكانوا قريبا جدا من تعديل الكفة وإحراز هدف التعادل من خلال هجمة مباغتة اهدرها مهاجموه .
ومع انطلاق الشوط الثاني كثّف القبسان من الدور الهجومي ، وحافظ الهلال على ايقاع المباراة والاعتماد على خطورة ومهارة مهاجميه ، كما أن ضغط المباراة النهائية وضعف الجانب البدني على اللاعبين بدى واضحا من خلال اصابات الشد العضلي التي تعرض لها اللاعبين من كلا الفريقين مما حذا بالمدربين لإجراء بعض التبديلات ، كما أجرى مدرب القبسان تبدلا أخر لتعزيز الشق الهجومي لتعديل النتيجة كأقل تقدير ، ولكنه لم يوفق في ذلك ، وظل اللعب سجالا بين الفريقين مع إهدار العديد من الفرص المحققة ، وسجلت اللحظات الأخيرة من عمر المباراة إحراز الهدف الثالث للهلال عن طريق لاعب الوسط ممدوح مظفر من تمريرة ساحرة للمتألق عبدالله خليفه ، ليطلق بعدها الحكم صافرته بانتهاء المباراة وتتويج الهلال باللقب .أدار اللقاء الحكم علي الحارثي وساعده ايمن الحبسي وأزهر الناعبي وسمح الهنائي حكم رابع
التكريم
بدأ التكريم بإلقاء قصيدة وطنية بمناسبة يوم النهضة المباركة ألقاها الشاعر عبدالوهاب الرواحي عبر فيها عن مشاعر الحب والولاء والامتنان للقائد المفدى مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم " حفظه الله ورعاه" . بعدها كرّم الشيخ راعي المناسبة شركة برموجلاس للأصباغ الراعي الرسمي للبطولة والشركات والأفراد الداعمين وفريق نبض سمائل الاعلامي الراعي الاعلامي للبطولة ، تلاه تكريم طاقم تحكيم المباراة النهائية ومعلقي البطولة واللجان المنظمة . بعدها أعلن خليل القرني مدير البطولة عن جوائز فردية في البطولة ، فسارت جائزة الهداف وأفضل لاعب في البطولة للاعب الهلال سعيد مبارك الرواحي بتسجيله تسعة اهداف وساهم مساهمة فاعلة في تتويج فريقه باللقب ، وحصل الحارس الأزهر بن سيف الراشدي من فريق الهلال على جائزة أفضل حارس الذي استطاع أن يحافظ على شباك فريقه نظيفة طيلة البطولة ولم يلج مرماه إلا هدف واحد في المباراة النهائية ، كما حصل إداري فريق البرج اسحاق بن محمد المسلمي على جائزة أفضل إداري وآلت جائزة افضل مدرب مناصفة بين مدرب الهلال عبدالعزيز الرواحي ومدرب القبسان جمعة الجابري .
وقدم مجلس ادارة النادي هدية تذكارية للشيخ راعي المناسبة وهدية أخرى للشركة الراعية وهدية نجوم سمائل للشركة ، وقلّد فريق القبسان الميدايات الفضية كوصيفا وتوج الهلال بالميداليات الذهبية ولقب البطولة .