يوم رياضي مفتوح للبولينج لفتيات محافظة شمال الباطنة

الجماهير الأحد ٢٤/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:١١ م
يوم رياضي مفتوح للبولينج لفتيات محافظة شمال الباطنة

صحار – حمد بن عبدالله العيسائي

أقامت المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة يوم رياضي مفتوح للبولينج للفتيات ضمن الأيام الرياضية المفتوحة لبرنامج صيف الرياضة بقاعة البولينج بفندق كروان بلازا ،حيث استقطبت الفعالية 23 مشاركة.

تضمن اليوم الرياضي المفتوح للبولينج عدة أهداف تمثلت في نشر لعبة البولينج وتعريف المشاركات بقوانينها ، بالإضافة إلى صقل القدرات والمهارات و اكتشاف المواهب المجيدة في مجال اللعبة .

فقد تم توزيع المشاركات على مجموعات بواقع ست لاعبات بكل مجموعة، ، كماأشرف فريق العمل على إدارة جولات الفعالية والإشراف عليها من خلال عملية التحكيم الالكتروني، وظهر التنافس على أشده بين المشاركات عبر المسابقات بين المجموعات.

وقالت عضوة فريق عمل برنامج صيف الرياضة بالمديرية حنان بنت سعيد الشبلية أن رياضة البولينج رياضة مناسبة جدا لنساء المجتمع إذ إنها لا تتطلب جهدا بدنيا كبيرا أو لياقة عالية أو اشتراطات صعبة فهي رياضة تعتمد على التوازن والتركيز ومهارة التصويب والتوجيه الصحيح للكرة،وهي رياضة محببة بين نساء المحافظة على الرغم من كونها رياضة جديدة إلا إنها تحظى بإقبال كبير جدا. وقالت: سوف نسعى خلال هذه الأيام الرياضية نشر اللعبة والتعريف بها وفتح المجال لكل النساء الراغبات بتجربة رياضية جديدة وإتاحة الفرصة لهن.

أما فضيلة البادية عضوة أيضابفريق عمل برنامج صيف الرياضة بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنةتقول لقد كان يوما جميلا حافلا بالمنافسة الشريفة الرائعة حيث استمتعت المشاركات بهذا اليوم الرياضي للبولينج، وتشير إلى أنلعبة البولينج من الألعاب التي تعتمد على عاملي التركيز الدقيق و المهارة في التصويب حيث تقوم باللعب باستخدام كرة البولينج و تقوم بالتصويب على مجموعة من الأهداف.

أماصفاء بنت سعيد المقباليةمشاركة في اليوم الرياضي المفتوح للبولينج تقول لقد كان يوما مميزا فقد استمتعنا كثيرا بالمشاركة في هذا اليوم وتعرفنا على الكثير من أساسيات وقوانين رياضة البولينج وكيفية استخدام كرة البولينج وتصويب الأهداف، كل الشكر للمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة على هذه الفعاليات والبرامج التي تنمي المواهب وتصقل القدرات،

وتشيد فاطمة بنت حمد الشبلية إحدى المشاركات في اليوم الرياضي المفتوح ببرنامج صيف الرياضة والبرامج الأخرى المقدمة من وزارة الشؤون الرياضية، التي تسعى جاهدة من أجل تنمية المهارات وصقل المواهب لجميع فئات المجتمع المختلفة، وتعبر عن سعادتها في المشاركة في اليوم الرياضي المفتوح للبولينج وتقول لقد تعلمت الكثير من قوانين هذه اللعبة وكيفية التصويب، كل الشكر للقائمين على برنامج صيف الرياضة بمحافظة شمال الباطنة.