منتخب الناشئين يتدرب اليوم في طشقند ويواجه أوزبكستان وديا غدا

الجماهير الأحد ٢٤/يوليو/٢٠١٦ ١٢:٠٧ م
منتخب الناشئين يتدرب اليوم في طشقند ويواجه أوزبكستان وديا غدا

طشقند-

غادرت صباح أمس بعثة منتخبنا الوطني للناشئين إلى أوزبكستان لإقامة معسكر تدريبي في إطار الإعداد لنهائيات كأس آسيا للناشئين التي ستقام في الهند بجزيرة جوا التي تستضيف النهائيات من (13 سبتمبر إلى 2 أكتوبر) والتي ستؤهل 4 منتخبات إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في الهند في العام 2017 .

وقد بدأ منتخبنا معسكرا داخليا بمسقط منذ يوم الخميس 21 يوليو واشتمل على حصص مهارية وفنية وبدنية طبقها المدرب يعقوب الصباحي ومساعده هلال العوفي لجميع اللاعبين الذين تضمنتهم قائمة المنتخب والتي شاركت في آخر معسكر داخلي. واستقل منتخبنا في رحلته الطويلة الطيران العماني من مسقط الى دبي في الثامنة صباحاً ومن مطار دبي الى طشقند عبر الطيران الاوزبكي وتشهد أوزبكستان طقسا باردا خلال هذه الفترة ومعتدلا خلال النهار وسيباشر الأحمر الصغير تدريباته ابتداء من اليوم الأحد استعدادا لأولى التجارب غداً الاثنين مع أوزبكستان.
ويتضمن برنامج المنتخب في طشقند إقامة 3 تجارب ودية بتاريخ 25 و 27 كما يتم الترتيب لإقامة مباراة ثالثة أمام أحد الأندية الشابة في أوزبكستان بتاريخ 29 على أن يعود المنتخب بتاريخ 30 من الشهر. وتضم قائمة المنتخب كلاً من: أرشد بن سعيد العلوي، ومحمد بن إبراهيم العلوي، وسالم بن جمعة الداودي من العروبة، وناجي الغيلاني (صور)، ويوسف الشيادي، ومحمد الشكيلي، ونواف جاسم (السويق) والبراء المعولي (الشباب) وثامر الزعابي، محمد القايدي (السلام) وحمزة الشكيلي (الرستاق) وسلطان سعيد، ونجيب محفوظ (النصر) ومحمد الشكيلي وإسلام بن سالم الهنائي (عبري) ويقظان المشيفري، ويحيى بن وعصام المخزومي، ومعتصم البكري، ويوسف المالكي، ويحيى الهديفي (السيب) وأسامة الرمضاني وعماد الجرادي (المصنعة) ومحمد بن خليفة الخميسي (السويق).
وتضمن معسكر المنتخب السابق إقامة تجربتين وديتين أمام المنتخب الياباني حيث خسر في الأولى 2-0 وتعادل في الثانية 2-2 .
ويسعى الجهاز الفني للوصول للجاهزية قبل النهائيات الآسيوية حيث سيخوض المنتخب مباراته ضمن المجموعة الأسيوية الثالثة التي تضم منتخبات كوريا الجنوبية والعراق وماليزيا حيث سيواجه ماليزيا في 16 سبتمبر ثم يلتقي كوريا في 19 سبتمبر ويخوض آخر مباريات الدور الأول أمام العراق في 22 من ذات الشهر.
ومن المؤمل أن يلعب منتخبنا تجربتين وديتين بطهران في الفترة من 22 إلى 28 من الشهر المقبل ويجري التنسيق بشأنها وهـــــــناك أيضا مبـــاراتان للمنتخب أمام السعـــــودية ستـــقام في السلطنة خلال شهر سبتمبر مع إمكانيـــــة لعب مباراة أخرى مع الإمــــــارات في الهند وقبل المشاركة في النهائيات.