360 طالباً يتقدمون لامتحانات دبلوم التعليم العام بالوسطى

بلادنا الاثنين ٠٤/يناير/٢٠١٦ ٢٣:٤٥ م
360 طالباً يتقدمون لامتحانات دبلوم التعليم العام بالوسطى

هيماء - عبدالرحمن العامري

تتواصل بمدارس تعليمية الوسطى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2015 / 2016 م التي انطلقت الأربعاء الماضي حيث يتقدم (3373) طالبا وطالبة لامتحانات النقل للصفوف من الصف الخامس إلى الصف الحادي عشر بينما يتقدم ( 360 ) طالبا وطالبة لامتحانات شهادة دبلوم التعليم العام، التي أدى فيها طلبة الصفوف من الخامس للعاشر امتحانات مواد التربية الإسلامية واللغة العربية والرياضيات بينما أدى طلبة الصف الحادي عشر امتحانات مواد الرياضيات البحتة والتطبيقية والرياضة المدرسية والجغرافيا الاقتصادية والفنون التشكيلية والكيمياء والمهارات الموسيقية.

وتزامنا مع بداية امتحانات مواد المهارات الفردية لطلبة شهادة دبلوم التعليم العام قامت إدارة التربية والتعليم لمحافظة الوسطى بتوجيهات من مدير الإدارة د.سالم بن سعيد بن مسلم المعشني بتشكيل لجان وفرق عمل لمتابعة سير الامتحانات متابعة دقيقة ووجه إدارات المدارس لتوفير الأجواء التربوية المثالية للطلبة أثناء الامتحانات ، حيث سعت إدارات مدارس المحافظة إلى توفير أفضل الظروف الممكنة للطلبة من خلال تهيئة قاعات الامتحانات وتوفير الجو النفسي المناسب مع توفير كل ما قد يحتاجه الطلبة أثناء سير الامتحانات مع الجدية المطلوبة لذلك ، ولم ترد حتى الآن أي شكاوى من الطلبة من صعوبة الامتحانات أو من عدم توفير البيئة التربوية المناسبة لهم.

وصرح د. المعشني بالقول: إن الامتحانات تسير سيرا جيدا بحسب ما لاحظت خلال زياراتي للمدارس أثناء إجراء الاختبارات كما أنني أشكر إدارات تلك المدارس التي اجتهدت لتوفير أفضل بيئة مناسبة للطلبة كما أن انطباعات الطلبة جاءت إيجابية تجاه أسئلة الامتحانات وعملية التصحيح تسير بشكل منتظم ويومي بشكل موازي لأداء الامتحانات ونتمنى التوفيق لجميع طلبة مدارس المحافظة.

وصرح مدير مدرسة ظهر للتعليم الأساسي حسين المزامي بأن الاختبارات لهذا الفصل تم الاستعداد لها جيداً قبل بدايتها وتم تهيئة الطلاب لذلك من خلال تطبيق اختبارات تجريبية للطلاب في الصفوف (5 - 12 ) ولذلك جاءت الاختبارات في مستوى الطالب ولم تكن هناك اي شكوى من الاختبارات.

ووصف محمد بن أحمد البراشدي مدير مدرسة محوت للتعليم الأساسي سير الامتحانات بقوله: شهدت مدرسة محوت للتعليم الأساسي بداية امتحانات النقل للصفوف من الخامس الى الحادي عشر وقد سارت الامتحانات بشكل ممتاز ومرتب وهادئ وبها سهولة ويسر متناه، حيث كانت انطباعات الطلاب متفاوتة بين سهولة و وضوح الأسئلة وبين صعوبتها.

كما صرحت فاطمة الجنيبي مديرة مدرسة الدقم للتعليم الأساسي بأن الاختبارات تسير بالشكل المطلوب من حيث التقيد بالضوابط والأسس المعمول بها والتعليمات للمعلمات المراقبات ومعلمات لجنة إدارة الامتحانات والتزام الطالبات في قاعة الاختبار.

وقال يحيى بن سعيد الرابحي معلم اللغة العربية بمدرسة رأس مدركة للتعليم الأساسي إن إدارة المدرسة ومعلميها في كامل استعدادهم من أجل توفير بيئة اختبار مناسبة لأداء الاختبارات وتسهيل كافة الصعوبات.

وصرح سيد عويس معلم التربية الإسلامية بقوله: جاءت الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط ولم تسجل أي شكوى من الطلاب خلال الأيام السابقة في المواد التي تم اختبارهم فيها.

ويصف محسن خودي معلم الرياضيات الصورة بقوله " أقبل الطلاب على الاختبارات بروح وأمل في حصاد نتائج متميزة بعد تعب وجهد فصل دراسي كامل".

واتفق الطالب عبد الله سالم الجنيبي والطالبة عهود طارش الجنيبي بالصف العاشر على أن الاختبارات في معظمها كانت في متناول الطلبة ولكنها تحتاج إلى التركيز والتفكير الجيد. وترى الطالبة عهود أن امتحانات الصف العاشر أكثر صعوبة عن السنوات السابقة.