120 صورة تحكي قصة تلاحم القائد مع شعبه

بلادنا السبت ٢٣/يوليو/٢٠١٦ ٠٢:١١ ص
120 صورة تحكي قصة تلاحم القائد مع شعبه

صلالة - عادل بن سعيد اليافعي

للعام السادس على التوالي، افتتح معرض «عُمان أرض الصداقة والسلام» ضمن فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي (المحبة والوئام) الذي يستمر حتى نهاية شهر أغسطس المقبل.

وقد شهد المعرض إقبالاً واسعاً من زائري المهرجان للتعرف على محتويات المعرض القيمة، حيث يوضح أبرز الإنجازات التي حققتها السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - وكذلك أبرز المحطات المجيدة لجهود جلالته في نشر رسائل المحبة والسلام والصداقة داخلياً وخارجياً.

يتضمن المعرض 120 صورة فوتوغرافية تتحدث عن التعليم والنشأة واتصال القائد بشعبه في مواقف مختلفة أبرزها الجولات السامية والمناسبات الوطنية بالإضافة إلى الزيارات المتبادلة بين جلالته - حفظه الله ورعاه - وقادة الدول الخليجية والعربية والعالمية بجانب مشاركة جلالته في المحافل المختلفة التي تحتفي بالسلام.
وتترك الصور أثراً طيباً في نفس من يشاهدها وبخاصة تلك التي تبرز تلاحم القائد مع الشعب واستماع جلالته لحديث أبناء شعبه في السهول والجبال.
ويعد معرض عُمان أرض الصداقة والسلام الأول من نوعه من حيث الفكرة التي تستعرض جهود حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - في إرساء رسالة السلام والصداقة والتآخي داخلياً وخارجياً.
ويضم المعرض الذي يستمر حتى نهاية الشهر الجاري أربعة أقسام رئيسية هي «السلم الاجتماعي» الذي يعبر عن تواصل جلالته - أيده الله - مع أبناء شعبه في صور تذكارية خالدة من خلال الجولات السامية والاحتفالات وغيرها من الملاحم الوطنية التي تبين تلاحم القائد وشعبه، و»السلم الاقتصادي» الذي يبرز ملامح النهضة الاقتصادية وبداياتها في السلطنة. وفي «السلم السياسي»

تتجسد محطة بارزة في مسيرة القيادة الحكيمة وشخص جلالته، فهو رجل السلام في بلد السلام والأمان. وفي قسم «السلم البيئي»

تبرز مجموعة من الصور جهود السلطنة في حماية البيئة ومشاركتها الدولية ومبادرات السلام التي قامت بها السلطنة على مستوى العالم بجانب صور أخرى للسفن التي جسدت معاني الصداقة والسلام مثل سفينة صحار وسفينة فلك السلامة وجوهرة مسقط.

ويحرص المعرض على إبراز دروب الصداقة والسلام التي أسس مبادئها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه.
ويقدم المعرض صورًا تعكس رسائل الحب والسلام التي لطالما تنشرها السلطنة في علاقتها الدولية والمختلفة وتؤكد عليها في المحافل المختلفة، إلى جانب صور توضح الجهود العلمية للسلطنة وكراسي جلالة السلطان العلمية في عدد من الجامعات
العريقة كأمثلة على إرساء مبادئ الصداقة بين الشعوب.