«التربية» تعلن التنقلات الخارجية.. اليوم

بلادنا الأربعاء ٢٠/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:٥٠ م
«التربية» تعلن التنقلات الخارجية.. اليوم

مسقط -
تعلن وزارة التربية والتعليم على موقعها الإلكتروني www.moe.gov.om اليوم الخميس نتائج التنقلات الخارجية لأعضاء الهيئة التدريسية والوظائف المرتبطة بها للعام الدراسي 2016/‏2017.

وبلغ إجمالي طلبات النقل الخارجي من الهيئة التدريسية والوظائف المرتبطة بها المقدمة من العُمانيين وأزواج العُمانيين من الجنسيات الأخرى (4354) طلبا، وبلغ إجمالي المنقولين (1262) ذكوراً وإناثاً بنسبة (32 %) من إجمالي طلبات النقل لأعضاء الهيئة التدريسية.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية سعادة مصطفى بن علي بن عبداللطيف إن الوزارة تسعى مع نهاية كل عام دراسي إلى نقل المعلمين أو تقريبهم إلى مناطق سكناهم في ظل الشواغر المتاحة نتيجة النمو في التشكيلات المدرسية.
وأضاف أنه كان ﻻ‌ بد بهدف تحقيق العدالة والشفافية في عملية النقل الخارجي من وضع أسس وضوابط وفق القرار الوزاري الجديد رقم (154/‏2016)، حيث كان أبرز معطيات هذا القرار منح أفضلية أعلى في النقل لمن لديهم الأقدمية في طلب النقل، حيث سارت عملية التنقلات الخارجية لأعضاء الهيئة التدريسية والوظائف المرتبطة بها للعام الدراسي 2016/‏2017 م بموجب ذلك.
وقال سعادته في ختام حديثه إنه تم التنسيق مع وزارة التعليم العالي لاستقطاب المخرجات من المحافظات التي يتم التعيين فيها حالياً من غير أبنائها، على أن تقوم وزارة التربية بمراعاة القبول في مؤسسات التعليم العالي بالتخصصات التربوية من أبناء تلك المحافظات، ما سيسهم مستقبلاً في استقطاب تلك الفئة في وظائف الهيئة التدريسية في محافظات سكناهم، وسيقلل من نسبة التعيين من أبناء المحافظات الأخرى، وبالتالي تقليل طلبات النقل الخارجي مستقبلاً.