زوجة ترامب "سرقت" خطاب ميشيل أوباما عام 2008

الحدث الثلاثاء ١٩/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:٥٥ م
زوجة ترامب "سرقت" خطاب ميشيل أوباما عام 2008

واشنطن – ش – وكالات
كشفت وسائل الإعلام الأمريكية عن تشابه كبير بين خطاب ميلانيا ترامب الذي ألقته أمام المؤتمر العام للحزب الجمهوري بخطاب زوجة الرئيس الأمريكي، ميشيل أوباما أمام مؤتمر الحزب الديمقراطي عام 2008، عندما كانت تساند زوجها في ترشحه للرئاسة باسم الحزب هذا العام.
وقالت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية إن فقرة واحدة على الأقل فى خطاب زوجة ترامب "مسروقة" من خطاب ميشيل أوباما عام 2008. وأشارت الشبكة إلى أن المقارنات الدقيقة لنصي الخطابين أظهرت أن بعض ما ورد فى خطاب ترامب هو نفس ما ورد "حرفيا تقريبا" في خطاب ميشيل الأولى قبل ثمان سنوات في دنفر.
وسرعان ما طغى جدل "سرقة" الخطاب، على الخطاب نفسه الذي كان فرصة تقديم ميلانيا ترامب للناخبين، حيث ركزت على الهجرة إلى الولايات المتحدة وحبها لزوجها.
ونقلت "سي إن إن" عن أحد الجمهوريين المطلعين على كيفية صياغة الخطابات في الحملة الانتخابية قوله إن عدد من كبار المساعدين لعبوا دورا في صياغة الخطاب واقترحوا تعديلات وقدموا توجيهات. وأصدرت حملة ترامب بيانا عقب الخطاب بعد الكشف عن أوجه التشابه، إلا أن البيان لم يتطرق إلى مسالة سرقة الخطاب.
وقال جاسون ميلر مستشار الاتصالات بالحزب إن فريق ميلانيا من الكتاب أخذوا ملاحظات عند كتابة خطابها الجميل عن تطلعاتها في الحياة وفي بعض الأحيان تضمنوا لمحات عكست آرائها الخاصة. كما أن خبرة ميلانيا في الهجرة وحبها لأمريكا قد ظهر خلال خطابها، وهو الذي حقق له هذا النجاح.