ولد الشيخ يبحث إطلاق الأسرى في أقرب وقت ممكن

الحدث الثلاثاء ١٩/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:٥١ م
ولد الشيخ يبحث إطلاق الأسرى في أقرب وقت ممكن

الكويت – ش – وكالات
يواصل المبعوث الأممي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، مشاوراته مع الأطراف اليمنية المشاركة بمشاورات السلام في الكويت، حيث شهد اليوم الثالث من الجولة 2 للمشاورات، ، لقاءات ثنائية محدودة في إطار المساعي الأممية لتقريب وجهات النظر، حسب مصدر حكومي مفوض.
ونقلت “الأناضول” التركية عن المصدر أن ولد الشيخ عقد، لقاء منفرداً مع رئيس الوفد الحكومي، عبدالملك المخلافي، أمس الأول، على أن يلتقي مع الفريق التفاوضي بأكمله لاحقا. كما عقد المبعوث الأممي لقاءات مع بعض الدبلوماسيين الخليجيين، لإطلاعهم على آخر مستجدات المشاورات اليمنية، وفقاً للمصدر، فيما لم يعقد أي اجتماع مع وفد الحوثيين وحزب الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
وكان وفد “الحوثي ـ صالح” قد أعلن، أمس الأول، رفضه لأجندة الجولة الثانية من مشاورات الكويت التي أعلنها المبعوث الأممي، في مؤشر على الانسداد المبكر، إذ ذكر الناطق الرسمي باسم جماعة “الحوثي” ورئيس وفدها التفاوضي في المشاورات، محمد عبد السلام، “أنهم مع اتفاق سياسي شامل للأزمة اليمنية، دون أي تجزئة”.
والتقى ولد الشيخ أحمد، أيضاً، خلال مشاوراته في الكويت، فريق عمل لجنة الأسرى والمعتقلين المنبثقة عن المشاورات اليمنية وناقش معهم خطة عمل اللجنة بهدف إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين لدى جميع الأطراف في أقرب وقت ممكن. ومن المنتظر أن يلتقي ولد الشيخ أحمد في وقت لاحق عدداً من الدبلوماسيين لإطلاعهم على تطورات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة للتوصل إلى حل للأزمة اليمنية.