افتتاح مستشفى عمان الخير بالظاهرة.. الأحد

بلادنا الثلاثاء ١٩/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:٠١ م
افتتاح مستشفى عمان الخير بالظاهرة.. الأحد

مسقط -
يفتتح وزير التنمية الاجتماعية معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني يوم الأحد 24 يوليو الجاري مستشفى عمان الخير كأول مستشفى خاص بمحافظة الظاهرة، حيث يضم المستشفى مجموعة من الأقسام هي قسم طب الأسرة والمجتمع وقسم الجراحة العامة وقسم الأمراض الباطنية وقسم أمراض النساء والولادة وقسم العظام وقسم الأشعة والمختبرات.

وقد تم تجهيز المستشفى بأحدث أنواع الأجهزة الطبية ليقدم خدمات طبية علاجية ذات جودة عالية، فقد تم إدخال أربعة أنواع من الأشعة وهي أشعة الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية والأشعة السينية والأشعة فوق الصوتية بتقنية 3D و4D، كما يضم المستشفى غرفة للعمليات وصالة للولادة وغرفة للعناية المركز وغرفة للعناية بحديثي الولادة، ويحتوي المستشفى على أجنحة للترقيد للرجال والنساء والأطفال وغرف خاصة، ويقدم الفحوصات من أجل التأشيرة. ويتبع للمستشفى عيادة عبري لطب الأسنان والتقويم وفرعان لصيدلية الأرياف العمانية ومستودع للصيدلية.
وكان قد بدأ مستشفى عمان الخير كعيادة في بلدة كهنات بولاية عبري العام 1981 بطبيبين هما د.ناير ود.أوشراني، ويعتبر من العيادات الأولى التي تقدم الخدمات العلاجية خارج محافظة مسقط ومراكز الولايات. وبعد ذلك تم تحويل العيادة إلى مجمع طبي بمرافق طبية وصيدلية والانتقال إلى مركز ولاية عبري لتقديم الخدمة لعدد أكبر بالمجتمع ولتقارب القرى من الولاية، ثم تم التحويل إلى مركز عمان الصحي بعيادات إضافية مختلفة وتمت إضافة مختبرات وأشعة.
وقال رئيس مجلس الإدارة الشيخ محمد بن سعيد المعمري إن المستشفى يسعى دائما لإيجاد طاقم طبي متميز وذلك لتقديم خدمات علاجية ذات جودة عالية وتشخيص الأمراض بصورة دقيقة، كما أن المستشفى في تطور مستمر ما أهله لنيل جائزة أفضل مركز طبي العام 2015 في نسختها الأولى التي تم تنظيمها من قبل وزارة الصحة.
وقال عضو مجلس الإدارة المدير العام د. راجندران ناير: نحن في مستشفى عمان الخير نقدم خدمات صحية في محافظة الظاهرة منذ حوالي 35 سنة من التميز وتوجد بالمستشفى جميع العيادات الأساسية وقريبا سنبدأ بعيادات أخرى مثل الأمراض الجلدية والأنف والأذن والحنجرة والعيون ثم باقي التخصصات، ونود أن نشكر وزارة الصحة على تعاونها الدائم وتوجيهاتها كما نشكر شرطة عمان السلطانية ووزارة القوى العاملة.