افتتاح مستشفى عمان الخير بمحافظة الظاهرة..... الأحد المقبل

بلادنا الثلاثاء ١٩/يوليو/٢٠١٦ ١٩:٢١ م
افتتاح مستشفى عمان الخير بمحافظة الظاهرة..... الأحد المقبل

عبري - الشبيبة
يفتتح وزير التنمية الإجتماعية معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني مستشفى عمان الخير كأول مستشفى خاص بمحافظة الظاهرة وذلك صباح يوم الأحد المقبل حيث يضم المستشفى مجموعة من الأقسام وهي قسم طب الأسرة والمجتمع وقسم الجراحة العامة وقسم الأمراض الباطنية وقسم أمراض النساء والولادة وقسم العظام وقسم الأشعة والمختبرات.

وقد تم تجهيز المستشفى بأحدث أنواع الأجهزة الطبية ليقدم خدمات طبية علاجية ذات جودة عالية، فقد تم إدخال أربع أنواع من الأشعة وهي أشعة الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية والأشعة السينية والأشعة فوق الصوتية بتقنية 3D و 4D ، كما يضم المستشفى غرفة للعمليات وصالة للولادة وغرفة للعناية المركز وغرفة للعناية بحديثي الولادة، ويحتوي المستشفى على أجنحة للترقيد للرجال والنساء والأطفال وغرف خاصة، ويقدم المستشفى الفحوصات من أجل التأشيرة، ويتبع المستشفى عيادة عبري لطب الأسنان والتقويم

وكان قد بدأ مستشفى عمان الخير كعيادة في بلدة كهنات بولاية عبري عام 1981 بطبيبين د. ناير ود. أوشراني، ويعتبر من العيادات الأوائل التي تقدم الخدمات العلاجية خارج محافظة مسقط ومراكزالولايات، بعدها تم تحويل العيادة إلى مجمع طبي بمرافق طبية وصيدلية والإنتقال إلى مركز ولاية عبري لتقديم الخدمة لعدد أكبر بالمجتمع ولتقارب القرى من الولاية. ثم تم التحويل إلى مركز عمان الصحي بعيادات إضافية مختلفة وتم إضافة مختبرات وأشعة.

وقد أشار الشيخ محمد بن سعيد المعمري رئيس مجلس الإدارة بأن المستشفى يسعى دائما لإيجاد طاقم طبي متميز وذلك لتقديم خدمات علاجية ذات جودة عالية وتشخيص الأمراض بصورة دقيقة، كما أننا بالمستشفى في تطور مستمر مما أهلنا لنيل جائزة أفضل مركز طبي عام 2015م في نسختها الأولى والتي تم تنظيمها من قبل وزارة الصحة. كما أشار الدكتور راجندران ناير عضو مجلس الإدارة والمدير العام نحن في مستشفى عمان الخير نقدم خدمات صحية في محافظة الظاهرة منذ حوالي 35 سنة من التميز ويوجد بالمستشفى جميع العيادات الأساسية وقريبا سنبدأ بعيادات أخرى مثل الأمراض الجلدية والأنف والأذن والحنجرة والعيون ثم باقي التخصصات.