"الخليج للحاسبات الآلية" توفر فرص عمل لاعضاء الجمعية العُمانية لذوي الإعاقة السمعية

مؤشر الاثنين ١٨/يوليو/٢٠١٦ ٢٢:١٦ م

مسقط - ش

أعلنت شركة الخليج للحاسبات الآلية (GBM)، المزوّد الرائد لحلول تقنية المعلومات في منطقة الخليج، عن دخولها في شراكة مع الجمعية العُمانية لذوي الإعاقة السمعية لدعم أعضائها من خلال توفير فرص العمل لهم، ووظّفت الشركة مؤخراً ثلاثة من أعضاء الجمعية للعمل على مشروع نظام الأرشفة والتوثيق الخاص بوزارة المالية في سلطنة عُمان.
وفي هذا الشأن قال، رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية لذوي الإعاقة السمعية سلطان بن ناصر العامري، : "نود أن نعبر عن عمق امتناننا لشركة الخليج للحاسبات الآلية لتوظيفها أفراداً من ذوي الإعاقة السمعية، بالتعاون مع وزارة المالية، من أجل إتمام مشروع نظام الأرشفة والتوثيق. ونحن نقدر حقاً جهود الشركة وتعاونها معنا، ونأمل باستمرار هذا التعاون ليتمكن الأشخاص ذوو الإعاقة السمعية من الحصول على المزيد من فرص العمل مع شركة الخليج للحاسبات الآلية".وبعد مرور الأسبوع الأول من العمل، تم إجراء مقابلات مع الأعضاء الذين جرى توظيفهم بمساعدة مترجم، من أجل تقييم تجربتهم العملية، وعبّر الأعضاء عن سعادتهم لكونهم جزءا ًمن القوى العاملة، وأشاروا إلى أنهم مهتمون جداً بتحفيز أعضاء آخرين في الجمعية للعمل في مشاريع مماثلة لتنمية مهاراتهم ومعارفهم.
من جانبه، قال ، مدير الخدمات المشتركة ومبادرات التنمية في شركة الخليج للحاسبات الآلية سامي اللواتي : "نحن فخورون بالتعاون مع الجمعية العُمانية لذوي الإعاقة السمعية وبانضمام أعضائها للعمل معنا. وبصفتنا عضواً فاعلاً في المجتمع، نعتقد بأنه من واجبنا دعم كافة أفراده عبر توفير فرص لهم للنمو والتطور، وفتح الباب أمامهم للاندماج بكفاءة في القوى العاملة من خلال تطوير مهاراتهم المهنية. ونأمل بأن يساهم الوقت الذي سيقضيه أعضاء الجمعية في العمل على هذا المشروع في تحقيق غايتنا هذه".ومن المتوقع أن يستمر الأعضاء الثلاثة في العمل على المشروع مع شركة الخليج للحاسبات الآلية لمدة ثلاثة شهور، يتولون خلالها العديد من مهام الأرشفة والأعمال الإدارية.
تعتبر "شركة الخليج للحاسبات الآلية" الشركة الرائدة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات في المنطقة. وتعمل منذ تأسيسها عام 1990 في المنطقة على دعم العملاء لتحقيق نتائج تجارية قوية. وتعتبر "شركة الخليج للحاسبات الآلية" الموزع الحصري لتشكيلة منتقاة من منتجات وخدمات "آي بي إم" في منطقة الخليج باستثناء المملكة العربية السعودية.وقد عززت الشركة مكانتها عام 1999، عندما قامت بتوفير متطلبات السلامة لمحفظة أعمال "سيسكو".
تقدم "شركة الخليج للحاسبات الآلية" مجموعة واسعة من البنى التحتية وحلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات بدءاً من تقديم المشورة وإدارة الموارد والتكامل، وصولاً إلى خدمات ما بعد البيع. وتمتلك الشركة مكاتب في دولة الإمارات (أبوظبي ودبي والشارقة) والكويت وعُمان وقطر والبحرين وباكستان.وتحظى شركة "شركة الخليج للحاسبات الآلية" بالتكريم دائماً من قبل شركائها الدوليين، حيث تم منحها جائزة أفضل شريك تجاري من آي بي إم، وأفضل شريك لسيسكو بمنطقة الشرق الأوسط للعام، ولقب أفضل قناة للتميز في مجال رضا العملاء، في أعلى وسام يمكن لشريك تحقيقه ضمن برنامج شركاء قنوات سيسكو.