اختتام حملة توعوية بمرض حمى القرم في شمال الباطنة

بلادنا الاثنين ١٨/يوليو/٢٠١٦ ٠٠:١٨ ص

صحار -
اختتمت الحملة التوعوية بمرض حمى القرم الكونغو النزفية التي نظمتها دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض المعدية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بشمال الباطنة وبالتعاون مع المديرية العامة للزراعة والثروة السمكية بمحافظتي الباطنة والمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة.

وتهدف الحملة للتعريف بالمرض وأعراضه لدى الإنسان المصاب وطرق العلاج وكيفية الوقاية والحد منه على جميع المستويات من الجهات الحكومية ذات العلاقة وأصحاب العمل والعاملين في القطاع الحيواني والزراعي والعاملين في المسالخ ومحلات بيع اللحوم.
استهدفت الحملة التوعوية أصحاب العمال والتجار في مجال استيراد وبيع الثروة الحيوانية وأصحاب الشركات في المسالخ ومحلات اللحوم والأطباء البيطريين والفنيين في المسالخ والعاملين في الحظائر الحيوانية والمسالخ البلدية ومحلات بيع اللحوم، كما تمت المشاركة من قبل المواطنين المستفيدين والعاملين بالوحدات الحكومية. اشتمل البرنامج على عدد من المحاضرات التي أقيمت بكافة ولايات محافظة شمال الباطنة والتي تناولت التعريف بالمرض عالميا والخارطة الوبائية والوضع الوبائي في السلطنة، وأعراضه وكيفية العلاج والتعامل مع المرضى في المؤسسات الصحية.