بدء دورة اللجنة العربية لحقوق الإنسان بمشاركة السلطنة

بلادنا الاثنين ١٨/يوليو/٢٠١٦ ٠٠:١٦ ص

القاهرة - العمانية

بدأت بمقر جامعة الدول العربية أمس أعمال الدورة العادية الأربعين للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان التي تستمر خمسة أيام.

وتشارك السلطنة في أعمال الدورة بوفد يترأسه د.محمد بن سليمان الراشدي المستشار القانوني بوزارة العدل رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان.
وتناقش الدورة عدة موضوعات منها التصدي للانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي العربية المحتلة وأوضاع الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية وجثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب المحتجزة لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلية.
كما تناقش الدورة تقرير الأمانة العامة لإدارة حقوق الإنسان بجامعة الدول العربية حول الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات الدورة السابقة الـ 39 للجنة العربية الدائمة لحقوق الانسان بالإضافة إلى مناقشة مسيرة الميثاق العربي لحقوق الإنسان المعروض للتوقيع عليه من الدول العربية وما يتصل بشعار إحياء اليوم العربي لحقوق الانسان الذي يصادف الـ 16 من مارس من كل عام.
وتبحث الدورة مكافحة الإرهاب وأثره على تعزيز وحماية حقوق الإنسان في المنطقة العربية ومشروع الإعلان العربي المتعلق بحق ومسؤولية الأفراد والجماعات وهيئات المجتمع في تعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية ومشروع الاستراتيجية العربية لحقوق الإنسان.
ومن المقرر أن ترفع اللجنة توصياتها في ختام اجتماعاتها الى مجلس وزراء الخارجية العرب في دورته المقبلة في سبتمبر للمصادقة عليها أو إبداء ما يراه المجلس من ملاحظات على تلك التوصيات.