تواصل فعاليات معسكر "نحن نستطيع4" لعشائر جوالة جامعة السلطان قابوس

بلادنا الأربعاء ٢٠/يناير/٢٠١٦ ٢١:٤٥ م

العمانية

تتواصل فعاليات المعسكر التدريبي السنوي بعنوان "نحن نستطيع 4" لعشائر جوالة جامعة السلطان قابوس الذي يأتي هذا العام بالتعاون مع الحرس السلطاني العماني ويستمر حتى السادس والعشرين من شهر يناير الجاري بكتيبة التدريب في حلبان.

والقى الملازم ثان قيس المقبالي محاضرة بعنوان ( الضبط والربط العسكري ) بيّن فيها الفرق بين الشخصية المدنية و الشخصية العسكرية، وشهد ميدان التدريب في اليوم الأول همة عالية من الجوالة في أول دروس المشاة العسكرية في الدخول والخروج و حركات الطابور العسكري. كما تلقى الجوالة في الفترة المسائية أول دروس البندقية الرشاش (م١٦أ/١ عيار ٥.٥٦ ملم) وكان الدرس عبارة عن مقدمة ووصف عام لهذه البندقية وأجزائها، و شرح طريقة فكها وتركيبها، إضافة إلى الفحص و التفتيش.

وتضمن اليوم الثاني دروس المشاة العسكرية وتطبيق الدورانات بكل الاتجاهات واستكمال دروس البندقية (م ١٦ أ/١عيار ٥.٥٦ ملم) و ذلك في مهارات (القبض والتسديد والرمي) و( الميكانيكيات والتوقيتات والعمل الفوري)، كما تدرب كل جوال على كيفية التحكم بالسلاح والرمي بالسلاح برصاص التدريب. إلى جانب استكمال لدروس ميدان التدريب حول الخطوات العسكرية، والتحية العسكرية بجميع الاتجاهات.

ويأتي معسكر (نحن نستطيع ٤) ضمن سلسلة معسكرات نحن نستطيع السنوية، التي تقيمها عشائر جوالة جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع قوات السلطان المسلحة المختلفة. إذ تتطلع عشائر جوالة الجامعة إلى النهوض بمستوى أفراد عشائرها البدني والمعرفي، مع إكسابهم المهارات القيادية، وصقل شخصياتهم بما يجعل منهم أفرادا قادرين على إدارة أنفسهم ومجتمعاتهم. ولقد أثبتت هذه المعسكرات التدريبية العسكرية فعاليتها ونجاحها خلال الأعوام السابقة من خلال أثرها الإيجابي على أفراد جوالة الجامعة وخاصة الجوالة الذين أنهوا دراستهم والتحقوا بسلك العمل في مختلف المجالات.