شروط لحماس من أجل اتمام صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال

الحدث السبت ١٦/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:٣٥ م
شروط لحماس من أجل اتمام صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال

غزة - علاء المشهراوي
كشف القيادي البارز في حركة حماس "محمود الزهار" النقاب عن أن شروط الحركة لاتمام صفقة تبادل أسرى مع "إسرائيل" لن تتم إلا بالإفراج عن محرري صفقة "وفاء الأحرار" الذين أعاد اعتقالهم جيش الاحتلال، بالإضافة إلى حصول حركته على تعهد بعدم اعتقال من سيفرج عنهم في أي صفقة.
وقال الزهار خلال مهرجان "أفراج النصر 4" لتكريم الطلبة المتفوقين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة : ان الاحتلال خان الاتفاق السابق وأعاد اعتقال عشرات الأسرى المحررين بصفقة وفاء الأحرار.
ووصف الزهار تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان التي يهدد فيها باسقاط حماس، بأنها سخيفة وفارغة المضمون، مشيراً إلى أن الاحتلال فشل في تحقيق أهدافه الرامية لتركيع الشعب الفلسطيني.
وشدد الزهار على أن هدف حركة حماس والمقاومة الفلسطينية هو تحرير فلسطين كل فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي، مضيفاً "لشعبنا الفلسطيني الحق في الدفاع عن نفسه ومقاومة الاحتلال بالضفة المحتلة وغزة والقدس ولن نتنازل عن شبر واحد من فلسطين".
الى ذلك حث نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، د. موسى أبو مرزوق، كافة الأطراف الفلسطينية إلى توفير ضمانات النزاهة وتكافؤ الفرص للانتخابات المحلية، المزمع عقدها بشكل متزامن بالضفة الغربية وقطاع غزة. وقال أبو مرزوق، في تصريح صحفي نشره الموقع الإلكتروني الرسمي لحركة "حماس"، إن "الجميع مدعو لتوفر ضمانات النزاهة وتكافؤ الفرص للانتخابات المحلية ثم احترام نتائجها". وأضاف، أن "الانتخابات في الضفة والقطاع والقدس تعكس الإرادة الشعبية وتعزز الشراكة الوطنية".