برشــلونة يواجــه بيتيــس والريـال يلاقي سوسيداد في افتتاح الليجا

الجماهير السبت ١٦/يوليو/٢٠١٦ ٠٣:٣٩ ص
برشــلونة يواجــه بيتيــس والريـال يلاقي سوسيداد في افتتاح الليجا

وكالات -
أعلنت رابطة الدوري الإسبانى، امس الجمعة انطلاق منافسات الدوري الدرجة الأولى «الليجا» لموسم (2016/‏2017) يوم 21 أغسطس المقبل على أن تنتهي يوم 21 مايو العام المقبل 2017.

ومن المقرر أن تحصل أندية الليجا على فترة عطلة شتوية لمدة 20 يومًا بداية من الموسم الجديد للاحتفال بأعياد الميلاد ونهاية العام، ومن ثم يتوقف الدوري الإسباني بداية من 18 ديسمبر المقبل على أن يتم استئناف المسابقة يوم 7 يناير من العام المقبل. في ذات السياق، أسفرت قرعة الدوري الإسباني عن وقوع ريال مدريد في مواجهة ريال سوسييداد على ملعب «سان سيباستيان» في الجولة الافتتاحية للبطولة، فيما سيواجه برشلونة فريق ريال بيتيس يوم 21 أغسطس على ملعب «كامب نو».

في ذات السياق، تقام مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم المقبل يوم 27 مايو المقبل قابلة للتأجيل يوم واحد (28 مايو) في حال وصل أحد الطرفين لنهائي بطولة الدوري الأوروبي «يوروباليج».
كما أسفرت قرعة الليجا عن أن مباراة الكلاسيكو الأولى بين برشلونة وريال مدريد ستقام يوم 4 ديسمبر المقبل على ملعب البلوجرانا «كامب نو» ضمن منافسات الجولة الـ14 بالليجا. بينما يستضيف ريال مدريد غريمه برشلونة في مباراة الإياب على ملعبه «سانتياجو برنابيو» المحدد لها يوم 23 أبريل المقبل.