لكزس تتصدر مؤشر رضا الزبائن في كل من السويد والنرويج

مؤشر السبت ١٦/يوليو/٢٠١٦ ٠٣:٢٤ ص
لكزس تتصدر مؤشر رضا الزبائن في كل من السويد والنرويج

مسقط -
تشتهر لكزس بإنتاج السيارات الفخمة التي تمنح مالكيها الكثير من الأسباب التي تجعلهم يشعرون بالفخر، وتعطيهم فرصة الاستمتاع بأوقات ملؤها السعادة في كل مرة يقودونها. ومنذ انطلاقها حرصت لكزس على بذل أقصى ما لديها من أجل وضع الزبائن في مقدمة أولوياتها، وهو الأمر الذي دعا نقاد السيارات إلى أن يكيلوا لها المديح في كافة المسابقات الدولية. وفي هذا الإطار اختيرت لكزس للمرة الخامسة على التوالي كأفضل علامة نيلاً لرضا الزبائن ضمن مسح مؤشر السيارات لعام 2016 في كل من السويد والنرويج. حيث شارك في هذا المسح أكثر من 18.000 مالك سيارة في السويد و13.000 مالك سيارة في النرويج بهدف قياس مدى جودة سياراتهم وأدائها ومستويات الراحة التي توفرها لهم، فضلاً عن تجربتهم بشكل عام مع الوكالة. وقد شمل هذا المسح السيارات المسجلة خلال الفترة بين عامي 2009 و2015، وقد أسفر المسح عن حصول لكزس على 895 نقطة من 1000 نقطة في السويد بفاصل 18 نقطة عن أقرب المنافسين لها ومتجاوزة معدل الصناعة بسبعة وسبعين نقطة، أما في النرويج فقد حققت لكزس أعلى درجة إجمالية في كل الفئات.

وتتوافر لكزس في السلطنة من خلال 12 طرازًا فخمًا تناسب كافة الأذواق والإمكانيات، وتلك الطرازات هي آي إس، إي إس، جي إس ، إل إس، آر إكس، جي إكس، إل إكس، سي تي فضلاً عن أربع طرازات تم إضافتها مؤخرًا لتشكيلتها هي: آر سي وآر سي إف وإن إكس وجي إس إف. وتمتاز آي إس بهيئتها القوية التي تعكس قدارتها المميزة من حيث السرعة، فقد جهزت آي إس 350 بمحرك مكون من 6 اسطوانات على شكل v بنظام الحقن المباشر للوقود سعة 3.5 لتر والذي يولد قوة تصل إلى 312 حصانًا عند 6400 دورة في الدقيقة وعزمًا مقداره 38.5 كجم – متر عند 4800 دورة في الدقيقة. في حين تم تجهيز آي إس200 تي بمحرك تيربو بقوة 241 حصانًا عند 5800 دورة في الدقيقة وعزمًا مقداره 35.7 كجم – متر عند 1650 - 4400 دورة في الدقيقة. أما لكزس إي إس فهي مجهزة بالعديد من المزايا التي يتطلع إليها كل من يرغب في الحصول على سيارة فخمة، فهي سيارة هادئة ذات مقصورة مصممة بعناية وأداء فائق يقدمه محركها القوي الساكن.

وتمتاز لكزس جي إس بقدرتها الفائقة على منح السائق إحساسًا ملموسًا بالثقة العالية أثناء القيادة بفضل التصميم الجديد للشاصي والمساحة العريضة التي تمكنه من التحكم والتعامل بدقة مع السيارة. وهناك جي إس 200 تي التي تتباهى بمحركها الاستثنائي ذو الشاحن التيربو سعة 2.0 لتر والذي يقترن معه ناقل حركة آلي 8 سرعات، ويوفر هذا المحرك قوة مقدارها 241 حصانًا وعزم دوران 35.7 كجم - متر، أما الفئة الثانية فهي مجهزة بمحرك سعة 3.5 لتر بقوة 312 حصانًا وعزمًا 38.5 كجم – متر. وتشتهر لكزس إل إس بكونها الطراز الرائد في تشكيلة لكزس من السيارات الصالون، وهي السيارة القادرة على جذب الانتباه وسرقة الأضواء أينما حلت. ويكمل من بهاء لكزس إل إس اشتمالها على العديد من المزايا المحسنة مثل احتوائها على ثلاث ميزات لأول مرة في عالم السيارات و15 ميزة لأول مرة من لكزس مع كوكبة واسعة من التجهيزات الحصرية والمبتكرة وقد جهزت إل إس بمحرك مكون من 8 اسطوانات على شكل v سعة 4.6 لتر مع ناقل حركة آلي 8 سرعات. أما لكزس إل إكس 570 فهي مجهزة بمحرك سعة 5.7 لتر، 8 اسطوانات على شكل v مع ناقل حركة آلي 6 سرعات يضمن توفير أعلى مستويات القوة والعزم مع السلاسة والهدوء. وتساهم وحدة التحكم الإلكتروني في ناقل الحركة في تقييم ظروف الطريق والتنبؤ بنية السائق لاختيار وضعية التروس التي تناسب سرعة وظرف القيادة. وتعتبر لكزس جي إكس السيارة المثالية للأسر الباحثة عن المغامرة خارج الطرق الممهدة، رغم كونها السيارة القادرة على توفير القيادة الناعمة الهادئة خلال رحلة طويلة على الطريق السريع. وتحوي جي إكس محركًا قويًا سعة 4.6 لتر 8 اسطوانات على شكل v يضمن توفير أداء قوي وقوة عالية.
وقدمت لكزس لعشاق السيارات الفخمة في السلطنة طرازًا جديدًا بالكامل هو آر سي والذي يُعد نموذجًا لسيارات الأداء الفائق الفريدة في كل شيء، فهذه السيارة تؤكد على جاذبية السيارات الكوبيه الفاخرة المزودة ببابين. وتعتبر لكزس آر سي ثاني مركبة بعد شقيقتها إل إف إيه الأسطورية من حيث معدل الطاقة المنتجة مقابل استهلاك كل لتر من الوقود. وتجسد آر سي الجديدة المرحلة التطويرية القادمة في مسيرة الهندسة التي تعتمدها لكزس لتوليد الطاقة. وينتج المحرك الذي يعمل بالبترول سعة 3.5 لتر والمكون من ست أسطوانات على شكل حرف v قوة قصوى مقدارها 314 حصانًا عند 6.400 دورة بالدقيقة وعزم دوران 38.5 كجم/‏‏ متر عند 4.800 دورة في الدقيقة لتوفير أقصى درجات الشغف في القيادة. كما طرحت لكزس عُمان مؤخرًا الطراز الجديد كليًا آر سي إف المجهز بمحرك ثماني الاسطوانات على شكل v مكون من 32 صمامًا سعة 5 لترات ، وبإمكانه تقديم قدرات عالية لم تكن ممكنة من قبل. وترتقي آر سي إف لمفهوم طرازات الفئة إف الذي يعتمد على كونها قادرة على الانطلاق فوق حلبات السباق كوسيلة لتحقيق متعة القيادة بحرية وأمان.
وفي فئة السيارات الهجين تبرز سي تي 200 إتش والتي نجحت لكزس من خلالها في الدخول إلى مجال جديد عبر تقديم وفي السلطنة تتوافر سيارات لكزس مع العديد من المزايا والمميزات الخاصة مثل 6 سنوات من الحماية الممتدة غير محددة المسافة وبطاقة نادي لكزس الراقي التي توفِّر مساعدة على الطريق على مدار الساعة من اتحاد السيارات العربية وغير ذلك الكثير.