مدينة «شيانج ماي» التايلاندية تحصد لقب أفضل مدينة في آسيا

مؤشر السبت ١٦/يوليو/٢٠١٦ ٠٣:٢٢ ص
مدينة «شيانج ماي» التايلاندية تحصد لقب أفضل مدينة في آسيا

مسقط -
نالت مدينة شيانج ماي لقب أفضل مدينة في آسيا لعام 2016، فضلاً عن تربعها في المرتبة الثانية عالمياً ضمن جوائز المدن الأفضل في العالم والتي تطلقها مجلة ترافل بلاس ليجر، وذلك عبر استطلاع قرائها لعام 2016، حيث تم ترشيح المدينة التايلاندية الشمالية من قبل متابعي المجلة ذات التأثير الواسع الانتشار، من جانب آخر حلت العاصمة بانكوك في المركز الخامس آسيوياً و الـ 14 على الصعيد الدولي.

وحدد قراء المجلة على موقعها الإلكتروني اختياراتهم في الوجهات الآسيوية المقترحة وفقاً إلى عدة عوامل مثل : الثقافة، أنواع المأكولات، معايير التسوق، المعالم السياحية وطبيعة الناس الودية والقيمة الإجمالية للمال. وجاء تقييم شيانج ماي برصيد قدره 91.25 من أصل 100 درجة، حيث أشاد قراء المجلة بالمدينة من نواحي عدة شملت السلام، الهدوء، المطاعم، المعابد التاريخية والأسواق الضخمة مع إظهار الميزات الفاخرة لوسائل الراحة في شيانج ماي، بينما حصلت بانكوك في الاستطلاع الحاصل على نتيجة وصلت إلى 88.96 % مع الثناء على طابعها الفني و مرافق الاستراحة العصرية.

من جانبه قال محافظ هيئة تايلاند للسياحة يوثاساك سوباسورن :إن شيانغ ماي كانت دائماً مقصداً شعبياً للسياح المحليين والدوليين على حدٍ سواء، وإنه من الجيد أن نرى المدينة تتلقى هذا الإعجاب الدولي من قبل محبي مجلة ترافل بلاس ليجر، إضافة إلى الطقس الجميل والطبيعة الساحرة على مدار السنة بأكملها،ناهيك عن شهرتها بفنون الطهي والمغامرات المشوهة في التلال الخضراء المحيطة بها من كل حدى.
تأسست هيئة تايلاند للسياحة في 18 مارس 1960، وهي أول هيئة تايلاندية أُنيط بها على وجه الخصوص مسؤولية الترويج السياحي. تقوم الهيئة بتزويد جمهور المهتمين بالمعلومات والبيانات الخاصة بالمناطق السياحية التايلاندية، وتُشْهِرُ تايلاند وتُعرَف بمعالمها السياحية بُغية تشجيع السياح المحليين والأجانب على التوجه للسياحة والاستجمام في أنحاء تايلاند، إجراء الدراسات اللازمة لوضع برامج وخطط تنموية لتطوير الوجهات والمناطق السياحية، وتتعاون مع كافة الجهات المعنية وتدعم تطوير مهارات طواقم الموظفين العاملة في مجال السياحة. منذ افتتــاح أول مكتب محلي لهيئة تايـــلاند للسياحــــة فــي شيانج ماي العام 1968، أصبح لديها حالياً 35 مكتباً إقليمياً، منتشرة في أنحاء متفرقة من تايلاند. كما افتتحت هيئة تايلاند للسياحة أيضاً العديد من المكاتب في الخارج ولها الآن أكثر من 26 مكتباً موزعاً في أنحاء متفرقة من العالم.