300 طالب وطالبة بمراكز تحفيظ القرآن الكريم بولاية وادي المعاول

بلادنا الأربعاء ٢٠/يناير/٢٠١٦ ٢٠:١٥ م

العمانية

أكد سليمان بن سالم القرني مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة ان 300 من الطلبة في مختلف الأعمار من سن السادسة وحتى السادسة عشر ينتظمون في مراكز تعليم وتحفيظ القرآن الكريم في سبعة مراكز بولاية وادي المعاول والتي تشرف عليها إدارةالأوقاف والشؤون الدينية بالمحافظة.

وأضاف أن تعليم القرآن الكريم يشكل حصانة نفسية للطفل ويساعده على امتلاك رصيد لغوي ثري إلى جانب تعلمه أصول اللغة العربية من خلال حفظ وتلاوة السور والآيات بالطريقة السليمة في بيئة صحية تجعل الطفل ينشأ في توازن مستغلاً وقته فيما يعود عليه بالنفع. وأوضح القرني بأن إقامة هذه المراكز يأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة لتعميق صلة الناشئة بالقرآن الكريم وإظهار عظمته في قلوبهم وذلك من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لتعلُم القرآن الكريم وفقاً لقواعد التلاوة والتجويد والنطق الصحيح.

من جانبها قالت حليمة النبهانية المرشدة الدينية بالولاية إن فعاليات تعليم وتلاوة وحفظ القرآن الكريم تستمر حتى بداية فبراير المقبل مشيرةً إلى الدارسة بالمراكز يتخللها العديد من الأنشطة ودراسة العقيدة والفقه والسيرة النبوية إضافة للمسابقات الدينية والثقافية والعروض التمثيلة والمناقشات الهادفة بإشراف المرشدات الدينيات بالولاية.