المـرهـــون يؤكد ضـــرورة نشـــر دليـــل خدمـــات الوزارات إلكترونياً

بلادنا الأربعاء ١٣/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:٣٤ م
المـرهـــون يؤكد ضـــرورة نشـــر 

دليـــل خدمـــات الوزارات إلكترونياً

مسقط -
أصدر وزير الخدمة المدنية معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون أمس الأربعاء تعميماً لكافة الوزارات والوحدات الحكومية بشأن إدراج دليل الخدمات الحكومية في مواقعها الإلكترونية.

وأشار التعميم إلى قرار مجلس الوزراء المتخذ في جلسته رقم (8/‏2015) بتاريخ الأول من مارس 2015م بخصوص اعتماد مقترحات تطوير الأداء الحكومي، والتي من بينها قيام الوحدات الحكومية بوضع دليل لخدماتها الحكومية المقدمة للمتعاملين معها، وضرورة التزامها بنشر دليل خدماتها في مواقعها الالكترونية وربطها مع البوابة الرسمية الحكومية.
وأكد التعميم ضرورة قيام كافة الوحدات الحكومية التي انتهت من وضع دليل خدماتها إدراج الدليل على مواقعها الالكترونية وفقا للنماذج المعتمدة لذلك، مع التأكيد على الوحدات الحكومية التي لم تنته حتى تاريخه من وضع دليل خدماتها، سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، وموافاة وزارة الخدمة المدنية بدليل الخدمات التي تقدمها، علماً بأن فريقا مشكلا من وزارة الخدمة المدنية وهيئة تقنية المعلومات سيتولى متابعة مسار التنفيذ وتقديم المساندة والدعم في هذا الشأن.
الجدير بالذكر أن دليل الخدمات الحكومية يتضمن حصر كافة الخدمات التي تقدمها الجهات والوثائق والمستندات المطلوبة والفترة الزمنية اللازمة لإنجاز الخدمة بهدف تقديم كافة البيانات التي يحتاجها متلقي الخدمة وتوفير هذه البيانات بما يتيح إمكانية الرجوع إليها بسهولة توفيراً للجهد والوقت.
وقد قامت وزارة الخدمة المدنية خلال الفترة الفائتة بتقديم المساندة الفنية لكافة الجهات من خلال تنفيذ حلقات عمل ترتبط بهذا الجانب، بالإضافة إلى تدريب عدد من الموظفين المختصين على كيفية إعداد دليل الخدمات، فضلا عن تقديم الدعم الفني المستمر لفرق العمل المكلفة بإعداد الدليل بالوحدات الحكومية.