الصندوق الأسود..!!

مقالات رأي و تحليلات الأربعاء ١٣/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:١٥ م
الصندوق الأسود..!!

سالم الحبسي
ss.alhabsi@hotmail.com

السبت..

حتى الآن لم تعلن للترشح لانتخابات اتحاد الكرة سوى شخصية واحدة هي الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي الذي بدأ التحرك مبكراً منذ شهرين تقريبا.. وهو الوحيد الذي اتضحت معالم تحركاته شرقاً وجنوباً ولقاءاته غرباً وشمالاً في خطوة تتضح جلياً اهتمامه لخوض المنافسة على منصب رئيس الاتحاد.. مع هدوء عمله إلا أنه نجح حتى الآن في أن يعقد عشرات اللقاءات مع شخصيات وقيادات رياضية ورسمية تؤكد مسعاه الجاد في الدخول لسباق لن يكون سهلاً ولكن خطواته توضح بأنه يفهم جيداً اللغة التي تحتاجها الانتخابات.

الأحد..

في المقابل أعلن اتحاد الكرة عن الموعد الخاص بتقديم الترشيحات للانتخابات التي ستقام في نهاية سبتمبر القادم وحددت فترة الانتخابات من 1 إلى 14 أغسطس المقبل وعليه يتوقع أن تتضح ملامح الأسماء التي ستتقدم للمناصب.. وإن كانت الأيام الماضية شهدت تكهنات كثيرة إلا أن الأيام القادمة ستعلن عمليا على أرض الواقع الشخصيات والأسماء التي ستتقدم للمنافسة على الانتخابات.

الاثنين..

يرى كثيرون بأن موعد الانتخابات سيكون متأخرا جداً في نهاية سبتمبر القادم حيث سيكون الموسم الكروي قد انطلق وبالتالي كانت هناك أصوات تعتقد وتطالب بأن تكون إقامة الانتخابات بشكل مبكّر قليلا، كان افضل للكرة العمانية حتى يستطيع المجلس الجديد استلام مهمات عمله في وقت مناسب.. وحتى لا تفرض عليه برامج تم اعتمادها مسبقا.

الثلاثاء..

حتى اللحظة يبقى ترشح السيد خالد بن حمد البوسعيدي الرئيس الحالي للاتحاد من عدمه يحيط به الغموض خاصة وأن رئيس الاتحاد رفض رسميا الإفصاح عن موقفه مؤخراً وهو ما أعطى مجالا واسعا لتداول الشائعات بين من يرى بأنه سيترشح ومن يرى بأنه لن يترشح.. وما يمكن المراهنة عليه هو أن ترشحه من عدمه مرهون بعدة حسابات لم تتضح حتى اللحظة..!

الأربعاء..

يبقى أن الانتخابات المقبلة التي ترتبط بخيوط رفيعة بعدد من الجوانب ستبقى مثيرة للجدل وستشهد الساحة الانتخابية ليست الكروية فحسب تنافسا وتحزبات وتقسيمات واسعة خلال المرحلة المقبلة ستتضح معالمها خلال الأسابيع القادمة والتي ستكشف عن مشهد رياضي جديد سيطفو على السطح بعد أن بقي اختياريا هادئا طوال الفترة الماضية مثل «الصندوق الأسود»..!

الخميس..

ما نتمناه من الانتخابات أن تتقدم شخصيات ذات علاقة بتطوير كرة القدم والرياضة بشكل عام بعيدا عن صراعات الكراسي والمناصب.. وأن تفرز صناديق الاقتراع شخصيات يمكن أن تخدم الكرة العمانية وتعيدها إلى الواجهة كما كانت قبل سبع سنوات، وأن تفتح الرياضة العمانية صفحة جديدة من أجل تطور رياضتنا.