البلوشي: على الباحثين عن عمل استثمار أوقاتهم في العمل الحر

مؤشر الأربعاء ١٣/يوليو/٢٠١٦ ٢٢:١٠ م
البلوشي: على  الباحثين عن عمل استثمار أوقاتهم في العمل الحر

مسقط - ش

مصنع المناديل المبللة، تجربة خاضها سعد البلوشي وبتمويل من الجهات المعنية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث يعتبر المصنع الوحيد بالسلطنة الذي ينتج هذه المنتجات المميزة باجتهاد منه وعزم واصرار في عمل مشروع جديد ومختلف بمحافظة الظاهرة والذي يخدم شريحة كبيرة من المؤسسات والمجتمع والافراد.
نعمل حاورت سعد بن سعيد بن مبارك البلوشي صاحب مصنع المناديل المبللة في موقع عمله فحدثنا عن فكرة المشروع واعماله ومشاركاته وكيفية عمل المصنع، فقال: يعمل المصنع بتصنيع منتجات عمانية حيث يتم انتاج هذه المنتجات لشركات كبرى ومتوسطة وصغيرة وافراد حسب طلب العميل من حيث الشكل المطلوب والحجم الذي يرغب به، وكذلك المواد مثل رائحة المنديل.
عمل المصنع
وأضاف: يعمل المصنع على فترتين وبمستوى عال من رضا واقبال الزبائن على منتجاته بمختلف محافظات السلطنة حيث تم زيادة انتاج منتجات جديدة وصل عدد (12) منتجا ومنها (دهن العود ومسك ومناديل للاسنان ولبان عماني ومناديل طاردة للحشرات وغيرها...) كما يتم التأكد ومراقبة المنتجات في المصنع وخارجه يتم تتبع المنتجات في مواقع عرض هذه المنتجات، كما يوجد عقود لتمويل شركات ومؤسسات من هذه المنتجات.
الوقت
ويقول سعد البلوشي من خلال مشاركاتي المختلفة اكتسبت مهارات وافكارا جديدة جعلتني استمر في هذا المشروع رغم بعض الصعوبات التي واجهتني حيث استطعت ان اجعل للمصنع وقتاً وللمنزل وقتا، وقد حصلت على تشجيع وجوائز من مشاركات عديدة ومختلفة.
المشاركات
شارك سعد البلوشي بمشاركات دولية ومحلية والتي كان لها الاثر الايجابي في تطور المشروع واخذ الافكار الجيدة والمفيدة من زملائه المشاركين في هذه المعارض الدولية والمحلية، حيث شارك في معرض حلال بأسبانيا ومعرض قمة الغذاء بتركيا ومعرض المنتجات العمانية الذي حظي بنطاق واسع في معظم الدول حيث شارك في الدوحة وجدة واثيوبيا وكذلك في ايران الذي سيوافق في شهر سبتمبر المقبل.
الصعوبات
يقول سعد البلوشي تواجهني بعض الصعوبات منها تقبل بعض الشركات والمؤسسات لمنتجاتنا العمانية وكذلك نأمل في تسهيل الاجراءات التي تختص بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودعمها ماديا ومعنويا.
نصيحة للشباب
كما حث الشباب في تنمية افكارهم والبدء في مشاريعهم الخاصة خطوة بخطوة بشرط ان يكون العمل بعد دراسة وبحث وان يستمروا في زيادة انتاجهم من حيث الطاقات المكنونة لديهم والباحث عن العمل عليه ان يكون صاحب منشأة وأن تكون تحت إدارته لا يجعل من يديرها من القوى العاملة الوافدة لما لها الاثر السلبي لصاحب المشروع وللمجتمع.