انطلاق الدورة الخامسة لمركز الإمام الكدمي بالحمراء

بلادنا الأربعاء ١٣/يوليو/٢٠١٦ ٠٠:١١ ص
انطلاق الدورة الخامسة لمركز الإمام الكدمي بالحمراء

الحمراء - طالب بن علي الخياري

انطلقت هذا الأسبوع الدورة الخامسة لمركز الإمام أبي سعيد الكدمي بولاية الحمراء، حيث بلغ عدد المسجلين في الدورة أكثر من 80 مشاركا تم إجراء الاختبارات والمقابلات لهم في شهر رمضان لاختيــــار العـــدد المناسب للقـــدرة الاستيعابيــــة للمركز وهي ستون طالبا فقط، وقد تم قبول 55 طالبا للدراسة في المركز.

بدأت فعاليات المركز باستقبال الطلاب وألقى رئيس المركز د.عبدالله بن مبارك العبـــري كلمـــة ترحيبية للطلاب حثهم فيها على الاستفــــادة من الإمكانيات المتاحة لهم في المركز والاهتمــــام بالبرنامج المعد لهم والمحافظة على هذه الفرصة الذهبية فقد تم اختيارهم على أساس التفوق العلمي والانضباط الخلقي، ما يجعلهم الطلبـــة المتميزين فـــي الولاية، وهذه أمانة ومســـؤولية يجب عليهم الاعتناء بها، ثم تم تقسيم الطلاب إلى المستويات والصفوف بما يتناسب مع البرامج المعدة لهم.
وتشمل البرامج القرآن الكريم والتجويد والعقيدة والفقه والأخلاق الإسلامية. كما يتضمن البرنامج دورات في المهارات المختلفة ومحاضرات في تنمية الذات واللغة الإنجليزية.
ويشمل البرنامج الرياضات المختلفة حيث جهز المركز بقاعة للألعاب وبركة سباحة وملعب ومهارات الفروسية وأعد لذلك برنامج بإدارة مشرفين تربويين.
الجديـــر بالذكر أن المركز يقع في منطقة القلعة العقبـة الطويلة وهو مصمم في أرض وقفية تم بناؤه بجهود الخيرين من أبناء ولاية الحمراء ويتولى أهالي الولاية الإنفاق عليه وتشرف عليه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.
وتستمـــر الــــدورة لمــــدة شهر كامل حتى يــــوم الأربعاء 7من ذي القعدة الموافق 10 أغسطس المقبل وسيتم شرح جامع الأدب من جوهر النظام يوميا في جامع الإمام ابي سعيد الكدمي ببلدة عارض بني عدي.