الطلبة العمانيون في ماليزيا يحتفلون بعيد الفطر

بلادنا الأربعاء ١٣/يوليو/٢٠١٦ ٠٠:١٠ ص
الطلبة العمانيون في ماليزيا يحتفلون بعيد الفطر

ماليزيا -
قامت جمعية الطلبة العمانيين في سرواك شرق ماليزيا بعدد من الفعاليات احتفالا بعيد الفطر المبارك، حيث بدأت الفعاليات منذ شروق اليوم الأول من عيد الفطر، فأدى الطلبة صلاة العيد في الجامع الكبير المعروف بـ «جامع الولاية».

ولفت الطلبة العمانيون الأنظار بملابسهم العمانية التقليدية الأصيلة التي يحافظون على ارتدائها في عدد من المحافل، ما يخدم دورهم الثقافي المتمثل في التعريف بالسلطنة وتراثها العريق. وبعد صلاة العيد قامت الجمعية بترتيب وجبتي الإفطار والغداء حيث احتوت المائدة على عدد من الوجبات العمانية المرتبطة بالعيد كالعرسية والقلية وغيرها من الوجبات التقليدية، وفي مساء يوم العيد تجمع الطلاب ثانية لإعداد المشاكيك كما جرت العادة العمانية لتنتهي بذلك فعاليات عيد الفطر المبارك بأمسية ثقافية ووجبة عشاء تجمع العمانيين بالعرب وبعض الماليزيين.
ويؤكد رئيس مجلس إدارة الجمعية أحمد بن محمد المزروعي (طالب هندسة) أن الطالب العماني هو دائما سفير لوطنه بأخلاقه وحسن تعايشه مع الآخرين وهو يصور بذلك مسيرة السلام التي خطها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم وعاشها العمانيون فيما بينهم ومع جيرانهم من دول الخليج لذلك أصبحت السلطنة مضرب مثل للسلام والوحدة والتآلف.
ويقول المسؤول عن العلاقات العامة بالجمعية عبدالرحمن السالمي (طالب تجارة) إن العيد فرصة جميلة ومناسبة سعيدة نلتقي فيها بالأصدقاء لنتبادل التهاني والتبريكات في جو يذكرنا بموطننا، وأنا سعيد جدا لوجودي بين هذه النخبة من الشباب الواعي والطموح وأتمنى أن تدوم بيننا هذه الألفة والمحبة.
وتهدف الجمعية إلى إيجاد جو عماني يجمع الطلبة ليخفف عنهم قليلا مصاعب الغربة ويوفر لهم أجواء احتفالية وهم بعيدون عن أهاليهم.