اختتام مسابقة القرآن الكريم بجمعية المرأة في سمائل

بلادنا الأربعاء ١٣/يوليو/٢٠١٦ ٠٠:١٠ ص
اختتام مسابقة القرآن الكريم بجمعية المرأة في سمائل

سمائل - صالح فايز الرواحي

احتفلت جمعية المرأة العمانية بسمائل أمس باختتام مسابقة الإتقان لتلاوة القرآن الكريم للعام الخامس على التوالي، وذلك في مركز التدريب التربوي بسمائل برعاية رئيسة الجمعية رابعة بنت سيف الجابرية وبحضور عدد كبير من أمهات الطلاب وأولياء أمورهم.

استهلت فقرات الحفل بتلاوة القرآن الكريم بأصوات الناشئة المنتسبين لمسابقة الإتقان. بعد ذلك قدمت الطالبات مسرحية دينية بعنوان (الميم الساكنة). وأقيمت مسابقة دينية ثقافية بعنوان (رصيدي من الثقافة القرآنية) وذلك بهدف اختبار تحصيلهم المعرفي والمعلومات المتعلقة بالقرآن الكريم. وتخلل الحفل أذكار وصلوات على الرسول وآله وصحبه. وفي الختام تم تكريم جميع المشاركين في مسابقة الإتقان وتكريم المعلمات من كادر تدريسي وإداري والطاقم القائم على النجاح المتواصل لهذه المسابقة عاما بعد عام.

تهدف المسابقة الدينية التي تنظمها جمعية المرأة العمانية بسمائل خلال شهر رمضان المبارك للعام الخامس على التوالي إلى تلقين الناشئة تلاوة القرآن الكريم وتجويده وغرس قيمه ومعانيه في نفوسهم خلال الشهر الكريم. وقد لاقت المسابقة استحسان الحضور ورغبة أولياء الأمور في الاستمرار بمشاركة أبنائهم في المسابقة، ما يثبت مدى نجاح المسابقة وأثرها في تحسين تلاوات الناشئة للقرآن الكريم حيث تسعى جمعية المرأة العمانية بسمائل من خلال هذه المسابقة إلى صناعة جيل قادر على قراءة القرآن الكريم قراءة سليمة.