300 طالب في برنامج «صيفي تعليمي» بشمال الباطنة

بلادنا الأربعاء ١٣/يوليو/٢٠١٦ ٠٠:٠٠ ص
300

طالب في برنامج «صيفي تعليمي» بشمال الباطنة

صحار - حمد بن عبدالله العيسائي

ضمن برنامج «صيفي تعليمي» الذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة بدعم من شركة ميناء صحار الصناعي والمنطقة الحرة، أكملت اللجنة المنظمة للبرنامج كافة استعداداتها لإطلاق دورات في مجال اللغة الإنجليزية والدورات الفنية الأخرى المصاحبة، والمزمع تنفيذها نهاية الشهر الجاري وتستمر حتى الثامن من أغسطس المقبل بمشاركة (300) طالب وطالبة من المجيدين في اللغة الإنجليزية من ولايتي صحار ولوى.

وأوضح مدير عام تعليمية شمال الباطنة د.علي بن ناصر الحراصي أن برنامج (صيفي تعليمي) الذي ينفذ في نسخته الرابعة هذا العام يأتي ليؤكد على الدور المجتمعي في التعليم وذلك من خلال الدعم المتكامل للبرنامج من قبل شركة ميناء صحار الصناعي، حيث يستهدف البرنامج الطلبة والطالبات المجيدين في اللغة الإنجليزية.

دورات متخصصة

ويتضمن البرنامج سلسلة من الدورات المتخصصة في تنمية قدرات الطلبة في اللغة الإنجليزية من خلال منهج متخصص في المحادثة والكتابة والاستماع، إلى جانب تنمية مواهب الطلبة واهتماماتهم من خلال الدورات الفنية العلمية والعملية المصاحبة للبرنامج في مجال الحاسب الآلي والطيران والتصوير والمونتاج الفني والتشكيلات الفنية والدوائر الإلكترونية.

وأشار المدير التنفيذي لشؤون الشركة بميناء صحار والمنطقة الحرة م. سويد بن سعيد الشميسي إلى أن الشركة تدعم هذا البرنامج التعليمي بشكل سنوي، مشيرا إلى نجاحه المستمر، حيث إن تزايد عدد الطلبة للمشاركة في هذا البرنامج عكس هذا النجاح الذي يتوافق مع الأهداف التي يقام من أجلها، موضحا أهمية هذا البرنامج التعليمي الذي تسعى الشركة من خلاله إلى تعزيز الشراكة مع المجتمع المحلي كجزء من المسؤولية الاجتماعية، ذلك أن تعليم وتدريب الطلبة خلال الإجازة الصيفية يسهم في تنمية قدراتهم اللغوية ومواهبهم المتنوعة بتنوع الفعاليات التي تنفذ في هذا البرنامج.

وعن الاستعدادات التي أنجزتها اللجنة الرئيسية لبرنامج «صيفي تعليمي» أشار المدير المساعد لدائرة البرامج التعليمية بشمال الباطنة د. خالد بن راشد البلوشي إلى أن اللجنة أكملت استعداداتها لانطلاق البرنامج خلال الفترة المحددة له، حيث سيقام في قاعات كلية عمان البحرية الدولية، فتم توزيع الطلبة المشاركين وفق جدول زمني على القاعات الرئيسية في تعلم اللغة الإنجليزية إلى جانب القاعات الأخرى التي خصصت لتنفيذ الدورات التدريبية المصاحبة للبرنامج، مع توفير الكوادر المتخصصة والمؤهلة من أصحاب الخبرة في هذا الجانب، وكذلك توفير الأدوات المساندة لتنفيذ تلك الدورات التي تتطلب تنفيذ عملي بما يحقق الأهداف المرجوة من البرنامج.

اكتساب مهارات

وأكد المدير التنفيذي للموارد البشرية بشركة ميناء صحار الصناعي عضو اللجنة المشرفة على البرنامج ناصر بن حمدان الهلالي أن شركة ميناء صحار الصناعي تفخر بانطلاق مثل هذه البرامج البناءة وتثق بالفائدة التي سيكتسبها الطلبة المشاركون في البرنامج من حيث الخبرات التي ستساعدهم في المجال الدراسي، إيمانا منها بأهمية التدريب والتعليم لأجيال المستقبل والذي من شأنه أن يعمل على تطوير مستوياتهم التعليمية وإمكانياتهم المجتمعية من خلال المواهب الفنية والعلمية التي ينميها البرنامج لديهم بصورة أكبر لاسيما في مجال مهارات اللغة الإنجليزية.