حلقة تعريفية بالخدمات البلدية في الخابورة

بلادنا الثلاثاء ١٢/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:٥٨ م
حلقة تعريفية بالخدمات البلدية في الخابورة

الخابورة -

أقامت بلدية الخابورة ممثله بقسم التوعية «حلقه تعريفية» عن خدمات البلدية ودورها في المجتمع للمتدربين.

افتتحت الحلقة مشرفة التوعية موزة القطيطية حيث قدمت شرحا مفصلا عن دور الوزارة والبلدية في توفير كافة التسهيلات والخدمات لكافة شرائح المجتمع، كما تم التعريف بدور أقسام البلدية في القيام بالأعمال الموكلة لها. ومن ذلك دور قسم رقابة الاغذية والبيطري في المسلخ بالكشف والفحص على اللحوم وكذلك متابعة مزارع الدواجن.
وأوضحت القطيطية دور المفتش في التفتيش على المحلات وغيرها من الأمكان التجارية ومدى أهمية استخراج التراخيص البلدية، حيث يأتي دور قسم الصحة الوقــائية في الاهتمام بالنظافة العامــة بنقــل المخلفات والمشوهات الى مردم البلدية للحفاظ على الصحة العامة. أما قســـم الشــؤون الفنية فيهتم بمراقبة المباني والمنشآت واصــــدار إباحـــات البناء والقيام بضــبط الحــيازات العشوائية والإشراف على الانارة والشوارع الداخلية وأعمال التشجير.
ويتمثل دور قسم موارد المياه في متابعة الوضع المائي في الولاية وإصدار تراخيص تعميق الآبار وصيانة الأفلاج وأخذ قراءاتها الدورية ومتابعة فيضـــانات السدود وآبار المــراقبة وأخذ العينات وإعطاء الرأي الفني بخصوص محاجر الكسارات وغيرها من الأعمال.
وتحدثت القطيطية عن دور قسم التوعية بنشر المفاهيم السليمة للمجتمع من خلال اللقاءات والندوات والمحاضرات والحلقات التي يقدمها لطلبة المدارس وربات المنازل وكافة شرائح المجتمع. وفي نهاية الحلقة التعريفية للمتدربين تم فتح باب النقاش وطرح الأسئلة.