"الإسكان" ترد على شكوى مواطن حول تعويضات طريق الباطنة الساحلي

بلادنا الثلاثاء ١٢/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:٢٨ م
"الإسكان" ترد على شكوى مواطن حول تعويضات طريق الباطنة الساحلي

مسقط – مهدي اللواتي

ردت وزارة الإسكان اليوم على شكوى لمواطن تتعلق بتعويضات طريق الباطنة الساحلي.
وكان المواطن من قصبية الزعاب بولاية الخابورة قد نشر فيديو على "اليوتيوب" وأثار قضيته عبر وسائل التواصل الاجتماعي وموقع سبلة عمان ، حيث اتهم الموظف المعني بقضيته بوزارة الإسكان بإهماله لها "تعمداً" و"بحجج واهية" منذ عشر سنوات، على حد قوله.

وتدور وقائع القضية إلى شكوى المواطن بعدم حصوله والورثة على أراضٍ امتيازية تعويضاً لمنزلهم ومزرعتهم. وقال أنه تم استنزاف معظم الأراضي السكنية ولم يتم تعويضهم في المخططات الجديدة.

وبحسب المواطن، فإنه لايمكنه إعادة بناء منزل الورثة المتهالك لكونه يقع على طريق الباطنة الساحلي وقد أخذت ملكيته، وطالب بتعويض أو استرجاع ملكية المنزل والمزرعة.

الإسكان ترد

وزارة الإسكان قالت إن أصحاب العلاقة يمتلكون موقعين، الأول للاستعمال الزراعي برقم حصر (20699604009) وبمساحة 5220 متر مربع. وتقع قطعة الأرض بين مسار الطريق الساحلي وإحرامات البحر، والمنطقة قيد الدراسة بشأن الاستعمال الذي سيحدد لها، وهناك مجموعة من الأراضي المجاورة لها. أما بشأن التعويض النقدي عنها، فقد تم تسليمه لأصحاب العلاقة.

أما الموقع الثاني فهو برقم حصر(206996092040) قائم عليها منزل، وتبلغ مساحة الأرض 607 متر مربع ، ويمكن للورثة الحصول على مسكن بديل وفقاً للرغبة المسجلة في طلبهم.

وقد تواصلت الإسكان مع أصحاب العلاقة وتم طرح اختيارين، الأول التقدم بطلب تغيير التعويض من مسكن إلى تعويض نقدي، والثاني طلب الحصول على مبلغ إيجار وإخلاء المنزل مع استمرار دفع الوزارة مستحقات الإيجار لحين تسليمهم المسكن البديل من ضمن المساكن المخصصة للتعويضات.