الهوس بلعبة بوكيمون يصل السلطنة وخبراء السلامة يحذرون سائقي المركبات

مزاج الثلاثاء ١٢/يوليو/٢٠١٦ ٢٢:٠٦ م
الهوس بلعبة بوكيمون يصل السلطنة وخبراء السلامة يحذرون سائقي المركبات

مسقط : حسن شعبان اللواتي

طالب خبراء السلامة السائقين العمانيين بعدم لعب البوكيمون أثناء القيادة. ويسمح تطبيق الواقع المعزز للمستخدمين بالامساك بمخلوقات وهمية في محيط الحياة الواقعية باستخدام كاميرا الهاتف الخاصة بهم. وعلى الرغم من أن اللعبة لم يتم طرحها رسميا من خلال متجر أبل في السلطنة إلا أن محبي اللعبة يقومون بتحميلها متاجر في مناطق مختلفة
.
وقال خبير السلامة المرورية وحيد الخروصي أن استخدام مثل هذه الألعاب على الطرق يمكن أن يؤدي إلى وقوع الحوادث وينصح بأهمية التوعية حول مخاطر اللعبة وكيفية استخدامها بطريقة صحيحة ومسؤولة.
وقد وجه خبراء السلامة المرورية في جميع أنحاء العالم انتقادات للعبة، رغما عن أن البعض يرى أنها تشجع المستخدمين على الخروج واستكشاف المناطق المحيطة بهم. ويستخدم اللاعبون المعالم شعبية مثل متحف الطفل في القرم وبعض الدوارات في روي والأماكن العامة الأخرى، كمراكز للعبة بوكيمون حيث يمكن للاعبين شراء سلع افتراضية للبوكيمون المفضل.
ويرى مارك بودويل خبير السلامة أنه بعد مراجعة اللعبة وجد أنها تطبيق مثير للسخرية وخطير ولا طائل من ورائه، ومن ثم ينصح بعدم ممارسة اللعبة ويؤكد على أن المصمم لم يراع مخاوف تتعلق بالسلامة. وأضاف أن هناك خطر كبير على الشباب حيث أن تركيزهم سيكون منصبا على تحقيق أهداف التطبيق وليس على بيئتهم المباشرة، يذكر أن اللعبة التي صدرت قبل أيام شهدت انتشارا سريعا في أستراليا والولايات المتحدة ونيوزيلندا.