الاحتلال الإسرائيلي يعينُ حاخاماً يؤيد اغتصاب غير اليهوديات بالحرب

الحدث الثلاثاء ١٢/يوليو/٢٠١٦ ١٧:١٨ م
الاحتلال الإسرائيلي يعينُ حاخاماً يؤيد اغتصاب غير اليهوديات بالحرب

غزة - علاء المشهراوي
عين جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال احتياط "ايال كرييم" رئيس دائرة الحاخامية في الجيش الإسرائيلي سابقا والقائد السابق لوحدة النخبة في لواء المظليين في منصب الحاخام الرئيسي للجيش الإسرائيلي خلفا للحاخام "رافي بيرتس".
وأعلن هذا التعيين في نهاية بحث اجراه رئيس الاركان الإسرائيلي "غادي ايزنكوت" وانتهى بتعيين الحاخام الجديد و15 ضابطا آخر تم ترفيعهم إلى رتبة عقيد.
وسبق للحاخام الجديد أن أثار عاصفة في إسرائيل حين سمح وافتا قبل سنوات للجنود الإسرائيليين بإمكانية اغتصاب غير اليهوديات أثناء الحرب.
وقال الحاخام في الفتوى التي جاءت ردا على سؤال لموقع "كيبا" الإلكتروني المتدين حول الفتاوى الدينية الواردة في الكتاب الخامس من التوراة المعروف باسم "كتاب التثنية" والتي تسمح للجنود الإسرائيليين باغتصاب النساء غير اليهوديات أثناء الحرب كجزء من الحفاظ على الاستعداد واللياقة القتالية يسمح للجنود باختراق قواعد الاحتشام والطهارة الدينية .
كما يسمح لهم بتناول الأطعمة المعدة على غير الطريقة الشرعية اليهودي "كشير" وتفريغ نزعة الشر بداخلهم عبر إباحة الزنا لهم مع فتيات غير يهوديات حتى لو كان ذلك خلافا لرغبتهن وإرادتهن وذلك من باب الاهتمام بمعاناة المقاتلين ولضمان نجاح المجموع".
وحاول الجيش الإسرائيلي حينها التخفيف من حدة اقوال هذا الحاخام بدعوى "أنها اخرجت من سياقها دون أن يجري فهم عمقها وأن موقف الحاخام يرفض الاغتصاب عموما وفي ساحة الحرب خصوصا".