x

نقل 128شحنة مخلفات خلال إجازة العيد في لوى

بلادنا الثلاثاء ١٢/يوليو/٢٠١٦ ٠٠:٣٠ ص
نقل 128شحنة مخلفات خلال إجازة العيد في لوى

لوى - ناصر الغيثي

قامت بلدية لوى خلال إجازة عيد الفطر المبارك بتنفيذ حملات موسعة لقسمي الصحة الوقائية والصرف الصحي وقسم رقابة الأغذية والبيطرة من خلال التخلص من مخلفات الذبح والنفايات للمحافظة على المظهر العام للولاية ومنعاً لانتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة في المناطق السكنية وعلى الشارع العام وشوارع الخدمة وتكثيف العمل في المناطق ذات الكثافة العالية والأسواق العامة بالولاية.

وبلغ عدد شحنات النفايات 121 شحنة قمامة و7 شحنات من مخلفات الذبح بإجمالي 128 شحنة مخلفات تم نقلها خلال إجازة العيد من مختلف مناطق وقرى الولاية.

وخلال سير العمل في نقل مخلفات الذبح لوحظ التزام الأهالي بتجميع المخلفات قرب المواقع المحددة من قبل نقاط تجميع مخلفات الذبح حيث ساعد ذلك على سرعة نقل تلك الشحنات.
وفي مجال التفتيش الصحي تمت زيارة 52 محلا تجاريا صحيا ومهنيا بالولاية شملت محلات المطاعم والمقاهي ومحلات المواد الغذائية وبيع اللحوم والدواجن ومحلات الحلاقة وغسيل وكي الملابس ومحلات تصفيف الشعر والتجميل وتحرير 22 مخالفة صحية و7 إنذارات مخالفة صحية.
وقام قسم رقابة الأغذية والبيطرة بتكثيف العمل في مسلخ البلدية من خلال إعداد برنامج مناوبة على فترتين صباحية ومسائية وذلك لتسهيل مهمة القائمين على العمل وكذلك المستفيدين من تلك الخدمات حيث بلغ عدد المذبوحات من الماعز 595 والخراف 353 والأبقار 27 وتم إتلاف كلي لرأس ماعز فقط وإتلاف جزئي لـ 288 ذبيحة. كما قامت فرقة مكافحة نواقل الأمراض بالبلدية بحملة موسعة في رش المبيدات الحشرية على أماكن نقاط تجميع مخلفات الذبح التي تم توزيعها على جميع مناطق وقرى الولاية.
وتقدمت بلدية لوى بالشكر الجزيل للمواطنين على تعاونهم وتجاوبهم مع البلدية من خلال الالتزام بوضع مخلفات الذبح في مواقعها المخصصة من البلدية والالتزام بالذبح في المسلخ.