صلالة للميثانول توقع إتفاقية لتدريب 13 من الكوادر العمانية في مجال الإدارة العامة

مؤشر الاثنين ١١/يوليو/٢٠١٦ ٢٢:٣٨ م
صلالة للميثانول توقع إتفاقية لتدريب 13 من الكوادر العمانية في مجال الإدارة العامة

صلالة - ش

وقعت مؤخرا شركة صلالة للميثانول والجمعية العمانية للخدمات النفطية “أوبال” اتفاقية تمويل برنامج التدريب المقرون بالتوظيف. وقد وقّع الاتفاقية من جانب شركة صلالة للميثانول الفاضل عوض بن حسن الشنفري الرئيس التنفيذي ومن جانب الجمعية الفاضل مسلم بن راشد المنذري الرئيس التنفيذي. واستشعارًا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة بأهمية أن يتمم كل من القطاعين العام والخاص بعضهما البعض في التنمية الشاملة وأهمية دور مؤسسات القطاع الخاص ومسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع لضمان سير عجلة التنمية وتطوير الكوادر البشرية، فقد آلت الشركة على نفسها تسخير مواردها المالية لتوفير الكثير من الخدمات الاجتماعية والثقافية والرياضية والمشاريع الاقتصادية ودعم الهيئات والجمعيات الخيرية التي لها أهداف مماثلة لخدمة المواطن على امتداد ربوع السلطنة.
قضت الاتفاقية بتمويل شركة صلالة للميثانول من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية تدريب عدد 13 من الكوادر العمانية في مجال الإدارة العامة على أن يتم تدريبهم بأحد المعاهد المتخصصة، بمحافظة ظفار ضمن إطار برامج المسؤولية الاجتماعية التابعة لها. كما تنص الاتفاقية على أن تقوم الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال) بالإشراف على تنفيذ البرنامج والتنسيق مع المعاهد المتخصصة في مجال الإدارة للقيام بعملية التدريب، بالإضافة لقيامها بضمان الوظائف للمتدربين بعد إكمالهم التدريب بنجاح في إحدى الشركات المحلية بمحافظة ظفار.
وعلى هامش مراسم التوقيع أشاد الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال) مسلم بن راشد المنذري بدور شركة صلالة للميثانول لدعمها المستمر لمسيرة التدريب المقرون بالتشغيل بالسلطنة وتمويلها لعدد من البرامج المتخصصة لتأهيل الشباب العماني بغرض تأمين فرص عمل كريمة لهم. وأضاف قائلاً: إننا نطمح إلى أن تحذو بقية الشركات حذو شركة صلالة للميثانول في دعمها وتمويلها المستمر للعديد من البرامج المتعلقة ببناء القدرات البشرية والمرتبطة بسوق العمل.
و اكد الرئيس التنفيذي لشركة صلالة للميثانول عوض بن حسن الشنفري، أن الشركة ملتزمة بدعم وتمويل مثل هذه البرامج وذلك لما لها من دور أساسي في تنمية الكوادر البشرية بإعتبار العنصر البشري هو الحجر الأساس في بناء وتنمية المجتمعات. وأضاف قائلاً: إن الشركة ملتزمة بتنفيذ خططها الرامية لتمويل ودعم البرامج المتعلقة ببناء القدرات البشرية و الكوادر العمانية، وأن الشركة ماضية بعون الله في دعم وتمويل البرامج والمشاريع التي تخدم قطاعات المجتمع بالمحافظة بالتعاون مع أوبال ومع مؤسسات القطاع الحكومي والأهلي.
الجدير بالذكر بأن الشركة قد التزمت بتسخير بعض من مواردها لتمويل العديد من برامج المسؤولية الاجتماعية والتي تركز على بناء القدرات البشرية والخدمات الاجتماعية والثقافية والرياضية والمشاريع الاقتصادية ودعم الهيئات والجمعيات الخيرية الهادفة لخدمة المواطن على امتداد ربوع السلطنة. و تأكيداً لهذا النهج فقد مولت الشركة خلال الأعوام الاربعة الماضية أكثر من 125 مقترحاً ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية التابعة لها بتكلفة تقدر بـحوالي 9 ملايين دولار.